الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"شهد".. الشهيدة والمولودة اليتيمة!

الصين تخفف إجراءات "كورونا" أمام الوافدين

حجم الخط
كورونا الصين
بكين - وكالات

أعلنت الصين، اليوم الجمعة، عن تخفيف إجراءات مكافحة فيروس كورونا، مع خفض مدة الحجر الصحي للوافدين من عشرة أيام الى ثمانية وإلغاء الإغلاق المفاجئ لمسارات الطيران أمام بعض الرحلات الجوية.

وتطبق الصين سياسة "صفر كوفيد" التي تتضمن إغلاق أحياء أو مدن بكاملها بمجرّد ظهور إصابات، وإجراء فحوص واسعة النطاق أو حتى عزل الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم والمسافرين القادمين من الخارج.

وأفاد التلفزيون الرسمي، أنه سيظل مطلوبا من الوافدين الخضوع لستة فحوصات للكشف عن الفيروس، مؤكداً أنه لن يسمح لهم بالخروج خلال الأيام الثمانية.

وتابع: سيُطلب من المسافرين فقط إظهار اختبار الكشف عن "كورونا" في غضون 48 ساعة قبل الصعود إلى الطائرة المتوجهة للصين، بدلاً من فحصين حاليا.

وتحدد القواعد الجديدة "رجال الأعمال المهمين" و"المجموعات الرياضية"، كأمثلة على مجموعات يسمح لها بعدم لزوم الحجر الصحي طالما بقي أفرادها في "حلقة مغلقة" آمنة من الفيروس طوال مدة إقامتهم.

وألغت الحكومة الصينية آلية فرض إغلاق مفاجئ لمسارات الرحلات، إذا ثبتت إصابة نسبة معينة من الركاب بالفيروس.

وتشمل إجراءات تخفيف القيود منع الإغلاق بشكل وقائي أو لفترة طويلة، وإغلاق المدارس الذي لا توافق عليه السلطات، وتدعو الى "تسريع" عمليات التلقيح ضد الفيروس في الصين.

وأعلنت وزارة الصحة الصينية، اليوم الجمعة، عن تسجيل 10 آلاف و 535 إصابة جديدة خلال الـ24 ساعة الأخيرة غالبيتها بدون عوارض.