الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

مجلس الوزراء يُصادق على قرارات ومشاريع تنموية

حجم الخط
صورة تعبيرية لاجتماع الحكومة الفلسطينية.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

صادق مجلس الوزراء الفلسطيني على مجموعة من القرارات، اليوم الاثنين، خلال جلسته الأسبوعية المنعقدة في مدينة رام الله، وسط الضفة الغربية.

وصدّق المجلس برئاسة رئيس الوزراء محمد اشتية، على عدد مهم من المشاريع التنموية، في مجالات الصحة والتعليم والطرق والحكم المحلي والقدس بقيمة تجاوزت 10 مليون دولار.

وتتضمن المشاريع توسعة شبكة صرف صحي بلدة زيتا، وإصلاحات عامة في محافظة نابلس 2022م – جبل أبو صبيح، وإنشاء خزان مياه وخط ناقل ومحطة ضخ لبلدة علار بمحافظة طولكرم.

إضافة لمشروع توريد وتركيب خط ضغط متوسط للكهرباء لصالح كهرباء الجنوب، ومشروع توريد مواد لإعادة تأهيل وتوسيع شبكات توزيع الكهرباء في الخليل.

وصادق المجلس على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم مع دول ماليزيا وإندونيسيا وقبرص وزيمبابوي، في مجالات الصحة والتعليم والأوقاف.

وسيتم تشكيل لجنة لدراسة الإطار القانوني والمالي؛ لإنشاء شركات نقل عام بالشراكة بين الهيئات المحلية والقطاع الخاص.

وتضمنت الجلسة، الموافقة على عدد من طلبات التقاعد المبكر لعدد من الموظفين بناءً على طلبهم، إضافة لتشكيل لجنة مختصة من الوزارات بناءً على المرسوم الرئاسي للبدء بطرح عطاء مدينة قرنطل.

وتم تكليف اللجنة المختصة بتقديم التوصيات النهائية لمعالجة موضوع الكسارات والمحاجر، ووقف إصدار أي تراخيص لهذه المنشآت إلى حين انتهاء اللجنة من أعمالها خلال ثلاثة أشهر،

في حين صادق المجلس على التوصيات المقدمة من فريق العمل المكلف بالموظفين والهياكل التنظيمية، وتحسين الأداء العام.