الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الصحة": 198 شهيدًا فلسطينيًا مند مطلع 2022

حجم الخط
تشييع جثمان شهيد فلسطيني في الضفة الغربية - صورة تعبيرية.jpeg
رام الله - وكالة سند للأنباء

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، ارتفاع حصيلة الشهداء منذ بداية العام الجاري (2022) برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى 198 شهيدًا.

وقالت وزارة الصحة في تصريح مقتضب تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم، إن 52 فلسطينيًا استشهدوا برصاص واعتداءات جيش الاحتلال في قطاع غزة، و146 من الضفة الغربية والقدس.

واستشهد، صباح اليوم، شاب فلسطيني من محافظة سلفيت، شمال الضفة الغربية، عقب تنفيذه عملية طعن قرب مستوطنة "أرائيل" أسفرت عن مقتل 3 مستوطنين إسرائيليين.

وأفادت "الصحة الفلسطينية"، بأن شهيد شمال سلفيت هو الشاب محمد مراد سامي صوف (18 عامًا)، من قرية حارس، غربي المدينة، "وفقاً لما ورد من هيئة الشؤون المدنية".

وفجر أمس الاثنين، استشهدت الطفلة فلة المسالمة (15 عامًا)، برصاص جيش الاحتلال في بلدة بيتونيا، غربي مدينة رام الله، وسط الضفة، عقب استهداف مركبة فلسطينية بالرصاص واعتقال من فيها.

ووفق رصد "وكالة سند للأنباء"، فقد استشهد 10 فلسطينيين برصاص جيش الاحتلال؛ بينهم طفلة، منذ بداية شهر نوفمبر/ تشرين ثاني الجاري، في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية ومدينة القدس.

واستشهد 30 فلسطينيًا برصاص جيش الاحتلال، خلال تشرين أول/ أكتوبر الماضي، في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية، بينهم 9 أطفال، وذلك في واحد من أكثر الأشهر دموية منذ بداية العام الجاري 2022.

ووفقاً لرصد وحدة البيانات في "وكالة سند للأنباء"، فإن 9 من الشهداء الذين ارتقوا الشهر الماضي من محافظة نابلس، بينما 6 مواطنين في محافظة جنين، ومثلهم في محافظة رام الله والبيرة.

ومنذ مطلع العام الجاري 2022، تشهد مناطق متفرقة من الضفة الغربية والقدس تصعيدا ملحوظا وارتفاعا لوتيرة عمليات الجيش الإسرائيلي فيها، وتنفيذ عمليات مقاومة فلسطينية.

وفي سياق متصل، أفاد مركز "معطى" بأن عمليات المقاومة الفلسطينية، منذ بداية عام 2022، أدت لمقتل 29 إسرائيليًا؛ 17 في الداخل المحتل، 4 في سلفيت، 2 في كل من: القدس وجنين، وقتيل إسرائيلي واحد في: الخليل، طولكرم، قلقيلية ونابلس.