الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

التحقيق مع حارس أمن إسرائيلي لم يطلق النار على منفذ عملية سلفيت

حجم الخط
عملية اريئيل
الناصرة-وكالة سند للأنباء

فتح مسؤولون أمنيون إسرائيليون تحقيقا في كيفية انسحاب الشهيد الفلسطيني محمد صوف بعد أن طعن، اليوم الثلاثاء، حارس أمن قرب مستوطنة أريئيل بسلفيت، وشرع بعدها في عملية طعن ودهس بالسيارات خلفت ثلاثة قتلى ومصابيْن بجانب الحارس.

وطعن الشاب صوف (18 عاما) الحارس البالغ من العمر 36 عاما بالقرب من مدخل حديقة أريئيل الصناعية، مما أدى إلى إصابته.

وقالت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، إن تحقيقًا أوليًا، أظهر أن حارس أمن آخر متمركز في المنطقة لم يطلق النار مباشرة على الشاب صوف، بل في الهواء.

وأفادت الصحيفة أن الفلسطيني نجح بالانسحاب ثم قتل إسرائيليين اثنين وجرح ثالثًا في محطة وقود قريبة ومجاورة لها.

وأشار التحقيق إلى أنه بعد ذلك ابتعد بسيارة سيطر عليها، وشرع في صدمها بسيارات أخرى على الطريق 5، وهو طريق استيطاني سريع رئيسي، مما أسفر عن قتل مستوطن.

ثم تمكن من طعن مستوطن آخر على الطريق السريع، واستولى على سيارة أخرى تمكن من قيادتها قبل أن يترجل منها ويستهدف بالرصاص جنودًا ومستوطنين مسلحين، بعد حوالي 20 دقيقة من بدء العملية.

ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن الحارس الثاني زعمه أنه أطلق النار في الهواء لوجود عدد من المستوطنين المارة في المنطقة خشى "تعرضهم للأذى" إذا أطلق النار مباشرة على المهاجم الفلسطيني.

وقال: "كان هناك الكثير من الناس. أطلقت النار في الهواء لأنني كنت خائفًا من إيذائهم. ورأيت صديقي مصابًا بطعنة في رقبته وكان أول شيء فعلته هو الاعتناء به ووقف نزيفه".

أحد قتلى العملية يدعى تامير أفيخاي البالغ من العمر 50 عامًا، من سكان مستوطنة كريات نتافيم ولقي مصرعه عندما صدمه الفلسطيني بسيارة.

وقال مسؤولون إسرائيليون إن الفلسطيني كان يعمل في المنطقة الصناعية ولديه تصريح ساري المفعول. وأوضح مصدر أمني لـ"تايمز أوف إسرائيل" أنه "لم يكن لديه أي مخالفات أمنية سابقة"، بحسب تعبيره.

واقتحمت قوات الاحتلال قرية حارس حيث يتواجد منزل الشهيد. وقال جيش الاحتلال إن القوات أرسلت إلى مكان الحادث وتقوم بتفتيش المنطقة بحثا عن مشتبه به زعم أنه ساعد منفذ العملية.