الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

يوتيوب تبدأ باختبار ميزات التسوق في المقاطع القصيرة

حجم الخط
يوتيوب
واشنطن - وكالات

بدأت شركة يوتيوب بإضافة ميزات التسوق إلى خدمة مقاطع الفيديو القصيرة Shorts، وذلك في مسعى منها لتعويض انخفاض النمو في إيرادات الإعلانات الرقمية.

وتتيح ميزات التسوق الجديدة للمستخدمين شراء المنتجات أثناء التمرير عبر مقاطع Shorts القصيرة.

وقد بدأت الشركة بتقديم ميزات التسوق على Shorts مع منشئي المحتوى المؤهلين في الولايات المتحدة؛ الذين يجربون حاليًا القدرة على عرض المنتجات للبيع عبر متاجرهم الخاصة.

ويمكن للمشاهدين في الولايات المتحدة، والهند، والبرازيل، وكندا، وأستراليا مشاهدة علامات الأسعار، والتسوق من خلال خدمة مقاطع الفيديو القصيرة.

وتخطط يوتيوب لمواصلة تمكين المزيد من منشئي المحتوى والدول من عرض المنتجات على المنصة.

وتجرب يوتيوب، برنامجًا للانتساب التجاري في الولايات المتحدة يسمح لمنشئي المحتوى بكسب عمولة من خلال شراء المنتجات الموصى بها في مقاطع الفيديو القصيرة التي ينشرونها.

وتقول الشركة "إن الاختبار لا يزال في أيامه الأولى، وإنها تخطط لتوسيع التجربة تدريجيًا لتشمل المزيد من منشئي المحتوى العام المقبل".

وقال متحدث باسم يوتيوب لموقع تك كرنتش برسالة: “نعتقد اعتقادًا راسخًا أن يوتيوب هو أفضل

وتأتي هذه الأخبار بعد أسابيع قليلة من إعلان يوتيوب أن منشئي المحتوى سيحصلون على نسبة 45 في % من عائدات الإعلانات بدءًا من العام المقبل.

وفي أوائل عام 2023، سيتمكن منشئو المحتوى من التقدم إلى برنامج الشركاء التابع للشركة إذا استوفوا حدًا جديدًا خاصًا بمقاطع الفيديو القصيرة يبلغ 1,000 مشترك، و10 ملايين مشاهدة على مدار 90 يومًا، وبعد ذلك سيحصلون على 45 في % من أرباح الإعلانات من مقاطع الفيديو الخاصة بهم.

وتجاوز عدد مستخدمي مقاطع يوتيوب القصيرة 1.5 مليار مستخدم شهريًا، ولكن حتى مع هذا النجاح، فقد انخفضت عائدات إعلانات يوتيوب الفصلية بنسبة 1.9 في % على أساس سنوي.

ومن المحتمل أن ترى يوتيوب في ميزات التسوق الجديدة وسيلةً لتوسيع تدفقات إيراداتها وسط تراجع سوق الإعلانات.