الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

بالفيديو وقفة بجامعة النجاح رفضا لتأجيل الانتخابات الطلابية

حجم الخط
وقفة بجامعة النجاح
نابلس-وكالة سند للأنباء

نظمت الكتل الطلابية بجامعة النجاح الوطنية، اليوم الأربعاء، وقفة للتعبير عن رفضها لتوجه إدارة الجامعة لتأجيل انتخابات مجلس اتحاد الطلبة إلى الفصل القادم.

وجرت الوقفة أمام مبنى الإدارة بالحرم الجامعي القديم، بمشاركة ممثلي مختلف الكتل الطلابية.

وقال ممثل جبهة العمل الطلابي التقدمية حلمي فارس، في كلمة باسم الكتل الطلابية، إن الكتل تتمسك الكتل بإجراء الانتخابات باعتبارها حق لكل الطلبة.

وأكد "فارس" أن إدارة الجامعة تضع العراقيل أمام إجراء الانتخابات، بحجج متعددة، منها ضيق الوقت والحصار الذي تعرضت له نابلس.

وأشار إلى أن الكتل أمهلت الإدارة قبل أسبوع حتى صباح اليوم لتحديد موعد الانتخابات، وساعدت باقتراح المواعيد المناسبة لكل مرحلة من مراحل العملية الانتخابية.

وأضاف "فارس"، أن الإدارة تجاهلت كل الرسائل والتوصيات التي رفعتها الكتل، ولم تحسب حسابا للحملات الإعلامية التي بادر بها الطلبة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ولفت إلى أن آخر ست سنوات لم تجر أي انتخابات لمجلس الطلبة بالجامعة، وتخرجت دفعة كاملة دون أن تحصل على حقها بانتخاب من يمثلها.

وأشار "فارس" إلى أن الإدارة تتجاهل حقا مقدسا لكل من الطلبة والكتل الطلابية، وتعهد مجلس الأمناء في يونيو/ حزيران الماضي بإجراء الانتخابات في هذا الفصل الدراسي.

ودعا الطلبة للمشاركة بوقفة حاشدة ستنظم يوم غد الخميس، أمام مبنى الإدارة لانتزاع حقهم في اختيار ممثليهم.