الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

من بينهم طلاب وموظفون في حكومة الاحتلال

محدث 363 مستوطنًا اقتحموا المسجد الأقصى اليوم

حجم الخط
خلال اقتحام العشرات للمسجد الأقصى - أرشيفية.jpg
القدس - وكالة سند للأنباء

أمّنت شرطة الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الخميس، الحماية الكاملة لـ 363 مستوطنًا من بينهم طلاب وموظفون في حكومة الاحتلال، خلال اقتحامهم لباحات المسجد الأقصى المبارك، بمدينة القدس.

وقالت مراسلة "وكالة سند للأنباء" في القدس، إن المستوطنين اقتحموا باحات المسجد الأقصى من جهة "باب المغاربة" الخاضع لشرطة الاحتلال منذ عام 1967، على شكل مجموعات، وتجولوا فيها قبل الخروج من "باب السلسلة".

ونفذ المستوطنون جولات استفزازية في باحات "الأقصى"، وتلقوا شروحات عن "الهيكل" المزعوم، وأدوا طقوسًا تلمودية، لا سيما في الجهة الشرقية من المسجد، وفق مراسلتنا.

وبيّنت، أن 114 مستوطنًا و205 طلاب يهود، بالإضافة لـ 44 موظفًا في حكومة الاحتلال الإسرائيلي، شاركوا في اقتحامات المسجد الأقصى خلال الفترتين الصباحية والمسائية.

وصباح اليوم، اعتقلت شرطة الاحتلال، أحد حراس المسجد الأقصى المبارك، خليل الترهوني، وهو على رأس عمله في ساحات المسجد.

وتعتقل شرطة الاحتلال، عادة، حراس المسجد الأقصى؛ بتهمة تعطيل اقتحامات المستوطنين لباحاته.

ويقتحم المسجد الأقصى عشرات المستوطنين، يوميًا، باستثناء السبت والجمعة (عطلة رسمية لدى الاحتلال)، على فترتين؛ صباحية وتبدأ من الساعة الـ 07:00- 11:00 صباحًا ومسائية تبدأ من بعد صلاة الظهر وتستمر لقرابة الساعة ونصف.

ووفقًا لبيان صدر عن وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية، فقد اقتحمت قوات الاحتلال والمستوطنين باحات المسجد الأقصى المبارك 24 مرة، خلال شهر تشرين أول/ أكتوبر الماضي.