الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

فلسطين والصين توقعان اتفاقية تعاون في المجال السياحي

حجم الخط
اتفاقية تعاون مع الصين
رام الله - وكالة سند للأنباء

وقع سفير فلسطين لدى الصين فريز مهداوي، ممثلا عن حكومة دولة فلسطين، مذكرة تعاون في المجال السياحي بين وزارة السياحة والآثار، ووزارة الثقافة والسياحة في جمهورية الصين.

وأكدت وزيرة السياحة والآثار رولا معايعة، في بيان صحفي اليوم الخميس، أهمية الاتفاقية في فتح آفاق جديدة أمام القطاع السياحي الفلسطيني وبالأخص لدى السوق الصيني، الذي يعتبر الأضخم حول العالم.

وأشارت إلى أن هذه الاتفاقية ستعمل على استقطاب المزيد من المجموعات الصينية إلى فلسطين، ضمن برامج سياحية فلسطينية ومستخدمين للمرافق السياحية الفلسطينية.

ولفتت معايعة إلى أهمية هذه الاتفاقيات في تحقيق التشبيك المباشر ما بين القطاع السياحي الفلسطيني الخاص ونظيره الصيني، مما سيعمل على تبادل الخبرات والمعلومات.

بدوره، أكد السفير "مهداوي" أهمية الاتفاقية في بناء جسور التواصل والتعاون ما بين البلدين، وأنها تأتي ترجمة للعلاقات الفلسطينية الصينية القوية على مدى سنوات طويلة، إضافة إلى أنها ستفتح الباب لتعاون إضافي مشترك، بعد تجاوز الصين لعقبات جائحة كورونا.

وتناولت الاتفاقية مجالات عدة أهمها: التعاون في مجال التسويق والترويج السياحي، التعاون المباشر بين مؤسسات القطاع السياحي الخاص بين البلدين.

وتناولت تبادل الخبرات والمعلومات والمعرفة بما يخص السياحية وتوجهات المجموعات السياحية العالمية، وكذلك التعاون في مجال الاستثمار السياحي وفتح آفاق مشتركة في هذا المجال.