الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

الرئيس الإسرائيلي يزور البحرين والإمارات الشهر المقبل

حجم الخط
الرئيس الإسرائيلي يتحساق هرتسوغ
القدس -وكالة سند للأنباء

يزور الرئيس الإسرائيلي يتحساق هرتسوغ، البحرين الشهر المقبل، بدعوة من عاهل البحرين، الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ويتوجه من هناك إلى الإمارات.

وأوضح مكتب الرئيس الإسرائيلي في بيان له، إن زيارة البحرين ستكون يوم الأحد الرابع من كانون الأول/ ديسمبر المقبل، حيث سيلتقي بملك البحرين، حمد بن عيسى، وكبار المسؤولين في البحرين وأفراد من الجالية اليهودية.

وتعد هذه أول زيارة لرئيس إسرائيلي إلى البحرين، منذ تطبيع العلاقات الرسمية بين الجانبين برعاية إدارة الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، في عام 2020، ضمن ما عرف بـ"اتفاقيات أبراهام" بمشاركة الإمارات، وانضمت إليها المغرب لاحقا.

وأضاف البيان، أنه في الخامس من كانون الأول/ ديسمبر المقبل، سيتوجه هرتسوغ إلى الإمارات، للمشاركة في مؤتمر الفضاء الذي سيعقد في أبوظبي يومي 5-6 كانون الأول/ ديسمبر 2022.

ويلتقي هرتسوغ في أبوظبي مع الرئيس الإماراتي، محمد بن زايد آل نهيان، على أن يعود إلى إسرائيل في نفس اليوم.

ولفت البيان، إلى أن هرتسوغ اجتمع مؤخرا ببن زايد، مطلع الشهر الجاري، على هامش مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ "كوب 27" الذي عقد في شرم الشيخ.

وزار رئيس الحكومة الإسرائيلية السابق، نفتالي بينيت، البحرين، في شباط/ فبراير الماضي، وعقد سلسلة من الاجتماعات من المسؤولين في البحرين على رأسهم العاهل البحريني وولي العهد ورئيس الوزراء، الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.