الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

موجات الحر تحول خيام النازحين لأفران مشتعلة 

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

المجلس الوطني ينعي ضحايا حريق جباليا: يوم حزين

حجم الخط
تنكيس العلم الفلسطيني.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

نعى المجلس الوطني الفلسطيني، مساء اليوم الخميس، ضحايا الحريق الذي وقع بأحد المباني السكنية في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وقال المجلس الوطني في بيان له وصل "وكالة سند للأنباء": "إنه ليوم حزين وأليم ما أصاب عائلة أبو ريا جراء الحريق الذي نشب بمنزلهم في مخيم جباليا وأودى بحياة 21 شخصًا من أفراد الأسرة والعديد من الإصابات".

وعبّر عن حزنه العميق لسقوط هذا العدد الكبير من الضحايا، معلنًا تضامنه الكامل مع أسر الضحايا والمكلومين.

وتابع المجلس الوطني "نتقدم بأحر مشاعر التعزية والمواساة لعوائل الضحايا، راجين من المولى عز وجل أن يلهم ذويهم الصبر والسلوان، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل".

وفي وقتٍ سابق من مساء اليوم، توفي 21 شخصًا بينهم نساء وأطفال إثر حريق كبير في بناية سكنية لعائلة "أبو ريا" بمخيم جباليا شمال قطاع غزة، وجرى نقل جميع الجثث إلى المستشفى الإندونيسي.

وأوضحت وزارة الداخلية والأمن الوطني أن التحقيقات الأولية تشير إلى وجود مادة البنزين مخزنة بكمية كبيرة داخل المنزل، مما أدى إلى اندلاع الحريق بشكل هائل.

وتحدثت مصادر محلية أن جميع الضحايا هم من أقارب المواطن ماهر أبو ريا، مشيرةً إلى أن الحريق اندلع أثناء احتفالهم بعودة ربّ الأسرة من الخارج، وفارقوا جميعهم الحياة.

وعقب الحادثة أعلن الرئيس محمود عباس الحداد العام وتنكيس الأعلام فوق المؤسسات الرسمية يوم غد الجمعة، حدادًا على أرواح ضحايا الحريق، كما عمت حالة من الحزن الشديد  في الأوساط الشعبية والفصائلية الفلسطينية، وعلى منصات التواصل الاجتماعي.