الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

واشنطن ستنشر 100 سفينة مسيرة بمياه الخليج

حجم الخط
السفن المسيرة
المنامة-وكالات

تستعد القيادة المركزية الأمريكية لنشر أكثر من 100 سفينة مسيرة في مياه الخليج، مع تواصل هجمات الطائرات المسيرة بدون الطيار ضد السفن العابرة لبحر المنطقة الاستراتيجية.

واتهمت إسرائيل والولايات المتحدة إيران بتنفيذ هجوم بطائرة من دون طيار مساء الثلاثاء على ناقلة نفط تديرها شركة مملوكة لرجل أعمال إسرائيلي محملة بالوقود قبالة عمان.

وكان الهجوم، الذي تزامن مع تصاعد التوترات بين طهران وواشنطن، هو الأحدث في سلسلة اضطرابات في مياه الخليج التي تعد طريقًا رئيسيًا لإمدادات الطاقة العالمية.

وقال قائد القيادة المركزية الأميركية الجنرال مايكل كوريلا في مؤتمر بالبحرين: "بحلول هذا الوقت من العام المقبل، ستنشر (القوة 59) أسطولاً يضم أكثر من 100 سفينة غير مأهولة فوق سطح البحر وتحته، تعمل وتتواصل معاً".

وأُطلقت "القوة 59" في سبتمبر (أيلول) 2021 في البحرين، مقر الأسطول الخامس، بهدف دمج الأنظمة غير المأهولة والذكاء الاصطناعي في عمليات الشرق الأوسط بعد سلسلة من هجمات الطائرات من دون طيار ضد السفن ألقي باللوم فيها على إيران.

في حين أن السفن غير المأهولة المحمولة جواً وتحت سطح البحر متطورة بشكل جيد، فإن القوارب السطحية غير المأهولة هي تقنية جديدة ضرورية للأمن في المستقبل، وفقًا للأسطول الخامس الأمريكي.

وقال كوريلا إنه بالإضافة إلى السفن غير المأهولة، فإن الولايات المتحدة "تبني برنامجًا تجريبيًا هنا في الشرق الأوسط للتغلب على الطائرات بدون طيار مع شركائنا".

ووصف رئيس القيادة المركزية الأمريكية تطوير "طائرات بدون طيار معادية" بأنه أكبر تهديد تكنولوجي للأمن الإقليمي.