الساعة 00:00 م
الثلاثاء 07 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.7 جنيه إسترليني
5.28 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.74 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

فوائد الثوم مع الزبادي للحامل

حجم الخط
زبادي وثوم
أبو ظبي - وكالات

الثوم منذ القِدَم نبات سحري يساعد على تقوية المناعة وعلاج الكثير من الأمراض، والزبادي رغم أنه يمثل كل فوائد اللبن لكنه أخف كثيراً على المعدة.

وتُعد خلطة الثوم مع الزبادي للحامل من الوجبات التي تعزز مناعتها وتمنحها الكالسيوم الذي تحتاجه في الحمل، إضافة إلى أنها من الوجبات الصحية والمفيدة للحامل.

وتعالج الثوم الكثير من المشكلات التي تنتاب الحامل في أثناء فترة حملها.

الثوم يعالج الضغط

ثوم.jpeg
 

يدخل الثوم في صناعة العديد من الأدوية، منتجاته متوافرة في الصيدليات عبارة عن أقراص ثوم مكثفة؛ نظراً لاحتوائه على العديد من العناصر والمواد المهمة.

خليط الثوم مع الزبادي مشهور بوصفه معالجاً طبيعياً لارتفاع الضغط بالنسبة لمرضى ضغط الدم المرتفع، وهذه واحدة من فوائده للحامل.

الزبادي يتحكم في زيادة الوزن

زبادي.jpeg
 

الزبادي يوفر للحامل إحساساً ممتازاً بالشبع مع توفير العناصر الغذائية الضرورية لها، وبالتالي فإن تناول الحامل 100 غرام أو مقدار علبتين من الزبادي بشكل يومي يكون كافياً يساعدها في المحافظة على وزنها.

يقلل من مشكلة كثرة التبول

التبول بكثرة من أسوأ مشكلات الأشهر الأخيرة للحمل، ويكون عائداً لتوتر الحامل لاقتراب موعد الولادة؛ حيث تُكْثِر الحامل من شرب الماء في الشهر الأخير، ومع زيادة حجم البطن وضغطها على منطقة التبول، يعمل خليط الثوم مع الزبادي على تقوية عضلات التحكم في المثانة، وتنظيم إدرار البول، ما يخلصها من المشكلات المزعجة.

علاج نزلات البرد في أثناء الحمل

تبقى مشكلة عدم إمكانية الحامل تناول أي عقاقير طبية عند الإصابة بنزلات البرد مشكلة مزعجة بشكل كبير، لكن خليط الثوم والزبادي للحامل يمكن أن يقدم حلاً لهذه المشكلة.

إذ إن الزبادي والثوم كلاهما يعززان من مناعة الحامل؛ لاحتوائهما على عدد من العناصر المهمة لتقويتها، مثل فيتامين «ب6» وفيتامين «ب12» وفيتامين «سي» وعنصر البوتاسيوم.

يمنع تشققات الحمل

كما أن الزبادي مرطب للجلد، يمنع الجفاف والتمدد الذي يحدث في أثناء الحمل على الجلد؛ نظراً لانسحاب أغلب التغذية نحو الجنين، ويمنع اصفرار البشرة وشحوبها ويجعلها رطبة باستمرار، ويلغي احتمالية حدوث خطوط التمدد على جسم المرأة الحامل .

يحمي من زيادة الضغط والسكر

تشكل زيادة سكر الدم أو الضغط المرتفع خطراً كبيراً في أثناء الحمل، قد تؤدي زيادة الضغط إلى حدوث مشكلة في وصول الدم للجنين، وبالتالي وفاته.

أما السكر فهو يشكل خطر زيادة حجم الجنين إلى درجة كبيرة قد تتجاوز أربعة كيلو ونصف الكيلوغرام وقت الولادة؛ ما يؤدي إلى جعل الولادة متعثرة بشكل كبير.

ويساعد خليط الثوم مع الزبادي في التحكم في ضغط الدم عن طريق تقليله لكمية الكوليسترول بدرجة كبيرة، كذلك يساعد على جعل مستويات الأنسولين تحت السيطرة، وبالتالي ضبط السكر في أثناء الحمل.

الزبادي بالثوم يحمي من مشكلات الأسنان

تحدث مشكلات الأسنان في أثناء الحمل أو بعده مباشرة، حتى بالنسبة للنساء اللاتي لم يشكين من أسنانهن من قبل، وذلك بسبب سحب الجنين لكميات كبيرة الكالسيوم من جسم الأم.

يقي من الالتهابات في أثناء الحمل

الثوم والزبادي كلاهما فعَّال في القضاء على عدوى الخمائر والفطر، الذي تكون فرصة نموه وتكاثره أكبر خلال الحمل، نتيجة لضعف المناعة، الثوم فعَّال بصفة خاصة في القضاء على البكتيريا، التي تكون إصابتها أقوي وأشد تأثيراً.