الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

"خرائط جوجل" تطرح ميزة الواقع المعزز

حجم الخط
خرائط جوجل
أبو ظبي - وكالات

أطلقت شركة جوجل رسمياً، ميزة Live View أو الواقع المعزز التابعة لخدمة "خرائط جوجل"، في 6 مدن عالمية، وهي "لندن، وباريس، ونيويورك، وسان فرانسيسكو، ولوس أنجلوس، وطوكيو".

وسيتم تفعيل الميزة الجديدة بدايةً من الأسبوع المقبل، حيث سيتمكن مستخدمو هواتف Android و iOS من الاستفادة منها.

وتعتبر هذه الميزة إحدى 3 ميزات جديدة أضافتها الشركة إلى تطبيق الخرائط لتسهيل التنقل في موسم العطلات المقبل.

أما الميزة الأخرى تتيح للمستخدمين العثور على محطة شحن لسيارتهم الكهربائية، والأخيرة تتعلق بطرح accessible locations للمستخدمين في جميع أنحاء العالم.

كيفية استخدام Live View

وفي وقت سابق من شهر سبتمبر، أعلنت جوجل عن البحث باستخدام Live View للخرائط، حيث أن هذه الميزة مبنية على الذكاء الاصطناعي والواقع المعزز ومليارات من صور التجوّل الافتراضي.

وبدءًا من الأسبوع المقبل، يمكن للمستخدمين استخدام هذه الميزة للحصول على تجربة بحث مرئية في هذه المدن على "الأندرويد - Android" و "iOS".

فلنفترض أنك في الخارج في نيويورك، ولرؤية المتاجر القريبة والأماكن الأخرى، تحتاج إلى رفع الهاتف والنقر على أيقونة الكاميرا في شريط البحث، الموجود في خرائط Google. سترى اتجاهات وأسهم AR، تخبرك بالاتجاهات والمسافة بينها، حتى تتمكن من الحصول على "الإحساس الحقيقي للحي في لمحة".

الوصول إلى أماكن خالية

كما أن accessible locations أو المواقع التي يمكن الوصول إليها متاحة الآن للمستخدمين على مستوى العالم، حيث تم إطلاقها لأول مرة في عام 2020، وقد سمحت المواقع التي يمكن الوصول إليها للمستخدمين بالوصول إلى أماكن خالية من السلالم يسهل الوصول إليها بواسطة الكراسي المتحركة من حولهم.

وعلى الرغم من أنها كانت متاحة فقط في عدد قليل من المواقع المختارة، إلا أن الميزة ستكون متاحة الآن للمستخدمين في جميع أنحاء العالم على Android و iOS.