الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"شبيبة فتح"تدعو لمقاطعة مؤتمر السفارة الأمريكية برام الله

حجم الخط
شبيبة فتح
رام الله - وكالة سند للأنباء

دعت حركة الشبيبة الفتحاوية في الضفة الغربية الشباب الفلسطيني إلى مقاطعة المؤتمر الذي دعت له السفارة الأمريكية "وحدة الشؤون الفلسطينية "، والمزمع عقده يوم الأربعاء القادم في رام الله.

وقالت الشبيبة في بيان وصل "وكالة سند للأنباء": "إن تنظيم الإدارة الأمريكية لهذا المؤتمر في فلسطين، يعتبر تجاوزا لكل الخطوط الحمراء"، واصفة الخطوة بـ "وقاحة لا يمكن تمرريها".

وأضافت: "إن أمريكا التي فشلت في اختراق المجتمع الفلسطيني في ورشة المنامة، تحاول اليوم التسلل عبر قطاع الشباب، الذي يشكل السد المنيع في وجه المؤامرة الأمريكية وصفقة القرن التصفوية".

ووفق لما جاء في بيان الشبيبة، "فإن أمريكا ليست حريصة على رفاهية الشباب الفلسطيني ومصالحه"، مؤكدةً أن من يحرص على مصالح الشباب الفلسطينيلا يتآمر على مصالحه، وحقوقه، ومستقبله".

واستعرضت بعض القرارات الأمريكية ضد القضية الفلسطينية، منها: نقل سفارتها للقدس، والاعتراف بها كعاصمة لإسرائيل، ووقف التمويل الأمريكي لمستشفيات القدس، وقطع التمويل عن "الأونروا".

وقالت: "إن وجود السفير الأمريكي في  إحدى المستوطنات، إنما هو أفضل تعبير عن حقيقية الدور الأمريكي في فلسطين".

ودعت شبيبة فتح جميع الشباب الذين أكدوا حضورهم للمشاركة في المؤتمر، إلى التراجع الفوري عن ذلك.

وتُمارس الشبيبة _وفق البيان_ كل أشكال الضغط القانونية والشعبية لرفض المؤتمر، ومحاولة منع إقامته فوق الأراضي الفلسطينية المحتلة.

كما دعت إدارة الفندق المستضيف لهذا المؤمتر، التراجع الفوري عن عقد المؤتمر داخله كونه "تجاوزاً وتحدياً"  للموقف الفلسطيني المقاطع للإدارة الأمريكية.