الساعة 00:00 م
الخميس 01 ديسمبر 2022
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.16 جنيه إسترليني
4.86 دينار أردني
0.14 جنيه مصري
3.59 يورو
3.45 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بالأسماء.. 20 شهيدًا برصاص الاحتلال في نوفمبر 2022

الاتحاد الأوروبي يدعو للإفراج عن الأسير أحمد مناصرة

حجم الخط
الأسير أحمد مناصرة
القدس-وكالة سند للأنباء

دعا الاتحاد الأوروبي، مساء الخميس، إلى الإفراج الفوري عن الأسير الفلسطيني أحمد مناصرة، الذي اعتقلته سلطات الاحتلال الإسرائيلي عندما كان طفلاً يبلغ من العمر 13 عامًا في عام 2015.

وحضر ممثلون عن الاتحاد الأوروبي وأعضاء بدول الكتلة الأوروبية جلسة محاكمة مناصرة، المنعقدة في وقت سابق الخميس، بعد قضائه عاما في العزل الإنفرايي، حيث مددت محكمة الاحتلال عزله لأربعة أشهر أخرى.

وقال مكتب الاتحاد الأوروبي في القدس في تغريدة على "تويتر": "نطالب السلطات الإسرائيلية إنهاء حبسه الانفرادي فورا، والتأكد من حصوله على المساعدة والدعم النفسيين اللازمين".

وأضاف: "نظرًا للمخاوف الدولية الجادة بشأن معايير المحاكمة العادلة والإجراءات القانونية المتبعة في هذه القضية، فإننا ندعو السلطات الإسرائيلية إلى إطلاق سراحه على وجه السرعة".

وقال الاتحاد: "تعتبر الأمم المتحدة أن الحبس الانفرادي لمدة تزيد عن 15 يومًا يشكّل نوعا من أنواع التعذيب".

وجددت محكمة "بئر السبع" المركزية الخميس، أمر عزل الأسير أحمد مناصرة، في سجن "شكما" بعسقلان.

وقال نادي الأسير الفلسطيني، نقلًا عن المحامي خالد زبارقة، إن محكمة الاحتلال في بئر السبع مددت عزل مناصرة، رغم وضعه الصحيّ والنفسيّ الخطير، لمدة أربعة شهور جديدة.

واعتقل الاحتلال، أحمد مناصرة، يوم 12 أكتوبر/ تشرين أول 2015 عقب تعرضه لإطلاق نار رفقة ابن عمه حسن (استشهد في ذات اليوم)، وتعرض لتحقيق قاسٍ.

وتداول النشطاء عبر منصات التواصل الاجتماعي فيديوهات ومشاهد قاسية لمناصرة، وهو ملقى على الأرض ويصرخ وهو مصاب، ويحاول جنود الاحتلال تثبيته على الأرض والتنكيل به، وقد تحولت قضيته إلى قضية عالمية.

ويواجه اليوم، ظروفًا صحية ونفسية صعبة وخطيرة في العزل الانفراديّ. وقد انطلقت حملة دولية دعمًا وإسنادًا للأسير مناصرة للمطالبة بالإفراج عنه.