الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

الرجوب: اقتحام ملعب برج اللقلق انتهاك للميثاق الأولمبي

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

استنكر اللواء جبريل الرجوب، رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، بشدة اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، ملعب جمعية برج اللقلق في القدس.

ويأتي هذا الاقتحام بقرار من الوزير الأمن الداخلي الإسرائيلي جلعاد أردان، لمنع إقامة دوري العائلات المقدسية والذي كان من المقرر افتتاحه مساء اليوم.

وقال الرجوب، في بيان صحفي، أن هذه الخطوة تأتي ضمن السياسات الإسرائيلية الممنهجة لتدمير الرياضة الفلسطينية من خلال الاستهداف المتواصل للمنشئات الرياضية، ومنع الفعاليات الرياضية.

وأكد على أن هذا الأمر،  يعد انتهاكا صارخا وخطيرا للميثاق الأولمبي والنظام الأساسي ولوائح الاتحادين الدولي والآسيوي لكرة القدم.

وأشار إلى أن اعتبار الوزير الإسرائيلي القدس الشرقية، والتي يتواجد فيها الملعب، جزءاً من "إسرائيل" هو خرق واضح لكافة مواثيق وقرارات الشرعية الدولية، التي تعتبر القدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطين.

ولفت الرجوب إلى أن هذه الخطوة  تأتي ضمن محاولات الاحتلال أسرلة الرياضة وتسييسها، ووضعها تحت وصايته.

وتابع: "قرارات الشرعية الدولية تعترف بالفلسطينيين شعباً تحت الاحتلال، وما يقوم به الاحتلال مخالف لكل الشرائع الدولية، والفلسطينيون يصرون على ممارسة الرياضة وفق قوانين وأنظمة الاتحاد الدولي".

وأوضح الرجوب  أن الاتحاد الفلسطيني سيخاطب الاتحاد الدولي لكرة القدم، والآسيوي، والأوروبي، واللجنة الأولمبية الدولية وكافة الاتحادات الصديقة، لوضعهم في صورة ما حدث، وللمطالبة بوضع حد لانتهاكات الاحتلال المتواصلة بحق الرياضة الفلسطينية.

وشدد على أن الاتحاد وكافة عناصر اللعبة، ستواصل العمل على تطوير اللعبة في فلسطين رغم ممارسات الاحتلال المستمرة،  للنيل من الرياضة وعزيمة الرياضيين الفلسطينيين.