الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

بينها عمليتي إطلاق نار..

18 عملاً مقاوماً في الضفة خلال الـ24 ساعة الماضية

حجم الخط
أعمال المقاومة
رام الله - وكالة سند للأنباء

نفذ مقاومون فلسطينيون 18 عملا مقاوما، من بينها عمليتي إطلاق نار وتفجير عبوة ناسفة، وعملية إلقاء زجاجة حارقة، واندلاع 9 نقاط مواجهة متفرقة، في الضفة الغربية، خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وتمثلت أبرز العمليات النوعية بإلقاء عبوات ناسفة على قوات الاحتلال في حاجز الجلمة العسكري شمال جنين، وإطلاق نار استهدف مستوطنة ألون موريه في نابلس.

وألقى مقاومون حجارة وحطموا مركبة للمستوطنين قرب بلدة تقوع في مدينة بيت لحم، كما أطلقوا النار صوب مستوطنة بيت إيل في رام الله.

وفي القدس، اندلعت مواجهات في كل من العيساوية وأبو ديس تخللها إلقاء الحجارة والمفرقعات النارية.

وألقى الشبان زجاجات حارقة، تبعها إحراق كاميرات مراقبة عسكرية في بلدة الطور بالقدس.

واندلعت مواجهات أخرى في قرية عابود قضاء رام الله، وأخرى في بلدة أوصرين قضاء نابلس، والحي الجنوبي لمدينة طولكرم، تخللها إلقاء للحجارة وتصدي لاقتحامات قوات الاحتلال لهما.

وألقى شبان الحجارة صوب مركبات المستوطنين قرب قرية مردا شمال سلفيت، وفي بلدة تقوع جنوب بيت لحم.

واندلعت مواجهات في مخيم العروب شمال الخليل، فيما استهدف الشبان مركبات المستوطنين على طريق مستوطنة غوش عتصيون جنوب الخليل.

وشهدت الضفة الغربية والقدس عدة عمليات نوعية للمقاومة خلال شهر نوفمبر /تشرين الثاني الماضي، أدت إلى مقتل 6 إسرائيليين وإصابة 96آخرين بجراح مختلفة.

ووثق مركز معلومات فلسطين "معطى" خلال تقريره الشهري لأعمال المقاومة بالضفة، استشهاد 20مواطنا برصاص الاحتلال في 6محافظات مختلفة، فيما أصيب 428 آخرين.

وبلغ مجموع العمليات التي رصدها "معطى" خلال نوفمبر 1029عملاً مقاوماً، بينهم 80 عملية إطلاق نار واشتباك مسلح مع قوات الاحتلال، 43 منها في جنين.