الساعة 00:00 م
الأربعاء 24 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

صورة "حماس" تعلن عن شعار انطلاقتها هذا العام

حجم الخط
أعلام حماس
غزة - وكالة سند للأنباء

أعلنت حركة "حماس" صباح اليوم الاثنين، عن شعار انطلاقتها لهذا العام، في إطار إحياءها لفعاليات ذكرى انطلاقتها الــ35.

وقالت "حماس" في بيانٍ لها وصل "وكالة سند للأنباء" إن شعار الانطلاقة هذا العام سيكون بعنوان "نحو القدس.. آتون بطوفان هادر"، مؤكدةً أنه يأتي تعبيرًا عن الثوابت التي تؤمن بها والأهداف التي تسعى إليها.

وأرفقت "حماس" مع البيان صورةً للشعار الذي برزت فيه خارطة فلسطين كاملةً، وعلى جانبها بندقية يُرفرف عليها علم فلسطين، بينما يتوسطها قبة الصخرة المشرفة.

شعار انطلاقة حركة حماس.jpg
 

وعقبت عليه: "وجود البندقية في الشعار، تأكيد على أنها خيار التحرير الأوحد، وبها ستكسر قيود المحتل عن الأرض والشعب والأسرى، أما قبة الصخرة فترمز إلى القدس؛ العاصمة الأبدية لفلسطين وعنوان ووجهة الصراع".

وأضافت أن "الفلسطينيين والأمتين العربية والإسلامية آتون حتمًا لتحرير القدس والمقدسات طوفاناً هادراً من كل فلسطين ومن كل البلدان، وحيثما تواجد أحرار العالم من أنصار الحق الفلسطيني".

وحيّت "حماس" في بيانها أرواح الشهداء، والأسرى في سجون الاحتلال، والجرحى، وعموم الشعب الفلسطيني، متعهدةً بأن "تظل رأس حربة التحرير والعودة القريبة".

وتعتزم "حماس" تنظيم مهرجانٍ جماهيري مركزي في مدينة غزة لإحياء ذكرى الانطلاقة الـ 35، وفق ما أعلنه الناطق باسمها حازم قاسم في 16 نوفمبر/ تشرين ثاني المنصرم.

وتأسست "حماس" في 14 ديسمبر/ كانون الأول، من عام 1987، على يد مجموعة من قادة جماعة الإخوان المسلمين في قطاع غزة، أبرزهم الشيخ أحمد ياسين الذي اغتالته إسرائيل في مارس/آذار عام 2004.

وتزامنت انطلاقة الحركة، مع بداية اندلاع أحداث الانتفاضة الفلسطينية الأولى، في 9 ديسمبر/ كانون أول 1987.