الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

الاحتلال يشرع بتوسيع مستوطنة "كرمي تسور" شمال الخليل

حجم الخط
الاستيطان
الخليل-وكالة سند للأنباء

شرعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، بتوسيع مستوطنة "كرمي تسور" المقامة على أراضي المواطنين في بلدة حلحول، شمال الخليل.

وبحسب مصادر محلية، فإن قوات الاحتلال شرعت ببناء 20 وحدة استيطانية جديدة على أراضي عائلة زماعرة في شعب أبو يوسف من بلدة حلحول، لتوسعة المستوطنة المذكورة.

وأضافت أن سلطات الاحتلال استولت عام 2006 على 400 دونم في محيط المستوطنة المذكورة، وتتبادل الدور مع المستوطنين لسرقة المزيد من أراضي المواطنين وممتلكاتهم لصالح التوسع الاستيطاني.

وتعتزم حكومة الاحتلال المقبلة بزعامة رئيس حزب "الليكود" بنيامين نتنياهو، تعزيز بؤر استيطانية جديدة في الضفة الغربية، تزامنًا مع مصادرة مئات الدونمات الفلسطينية، وذلك بغرض توسيع الاستيطان وشق طرق استيطانية في الضفة والقدس.

واتفق حزبا "الليكود" و"الصهيونية الدينية"، على تعزيز 65 بؤرة استيطانية عشوائية في الضفة الغربية، خلال 60 يومًا من تنصيب الحكومة اليمينية الجديدة، وذلك خلال جلسة مفاوضات ائتلافية عقدت بين الجانبين.

وسيتم إدراج هذه المسألة في بنود الاتفاق الائتلافي بين الحزبين اليمنيين، وتشمل تسوية 65 بؤرة استيطانية عشوائية، وتوصيلها بالمياه والكهرباء والبنية التحتية وتعزيزها بتدابير أمنية.