الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

إصابتان بجريمة إطلاق نار بالداخل الفلسطيني المحتل

حجم الخط
من مكان جريمة إطلاق النار.jpg
القدس - وكالة سند للأنباء

أصيب شابان فلسطينيان، بجراح بين متوسطة وخطيرة، بعد تعرضهما لإطلاق نار، فجر اليوم الثلاثاء، بالداخل الفلسطيني المحتل 1948.

وقالت مصادر محلية، إن شابين من القدس أصيبا بجراح، جراء جريمة إطلاق نار، تجاه مركبة، وقعت بعد منتصف الليل على شارع رقم 6 بمساره عند مفترق "بن شيمن" باتجاه الجنوب.

وأفادت مصادر طبية، بأن شابين من مدينة القدس، أصيبا بجراح خطيرة ومتوسطة، وقدمت لهما العلاجات الميدانية؛ قبل نقلهما إلى مستشفى "بيلنسون" الإسرائيلي في بيتح تكفا لاستكمال العلاج.

من جانبها، صرحت شرطة الاحتلال بأنها فتحت تحقيقا في ملابسات الحادث.

وبيّنت: "بحسب المعلومات، فقد تعرضت مركبة عندما كانت تسافر على شارع رقم 6 باتجاه الجنوب، إلى إطلاق رصاص من قبل مركبة هربت من المكان".

وأوضحت: "قام مجهولون باعتراض مركبة لشابين من شرقي القدس، حيث ترجلوا من المركبة وقاموا بالاعتداء على الشابين وطعنوا أحدهما وهربوا من المكان. وخلال ذلك وصل شخص مسلح وأطلق الرصاص على الشابين مما أسفر عن إصابتهما بجراح خطيرة ومتوسطة".

وبلغت حصيلة ضحايا جرائم القتل في المجتمع العربي، منذ مطلع العام الجاري 2022 ولغاية اليوم، 99 قتيلا بينهم 12 امرأة.

وفي عام 2021، تم توثيق أكثر من 111 جريمة قتل في المجتمع العربي في رقم قياسي غير مسبوق.

ويشهد المجتمع العربي في الداخل الفلسطيني المحتل، تصاعدا خطيرا ومستمرا في أحداث العنف والجريمة، في الوقت الذي تتقاعس شرطة الاحتلال عن القيام بعملها للحد من هذه الظاهرة.

وتحولت جرائم العنف والقتل في المنازل والحارات ووسط الشوارع إلى أمر معتاد خلال السنوات في المجتمع العربي، الذي يجد نفسه متروكا لمصيره ورهينة للجريمة المنظمة في ظل ارتفاع معدلاتها بشكل كبير ومتصاعد.