الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

ارتفاع أسعار النفط

حجم الخط
مصفاة بترول.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

ارتفعت أسعار النفط، في تعاملات اليوم الثلاثاء، وسط حالة من التفاؤل بشأن ارتفاع الطلب على الذهب الأسود مع تخفيف الصين قيود مكافحة فيروس كورونا.

وصباح اليوم، ارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي "غرب تكساس الوسيط" بنسبة 0.65% إلى 77.43 دولارًا للبرميل. فيما صعدت العقود الآجلة لخام "برنت" العالمي بنسبة 0.83% إلى 83.37 دولارًا للبرميل.

وأمس الاثنين، دخلت عقوبات غربية على النفط الروسي المنقول بحرًا حيز التنفيذ، كذلك فرضت دول مجموعة السبع وأستراليا والاتحاد الأوروبي حدا لسعر النفط الروسي المنقول بحريا بقيمة 60 دولارًا للبرميل.

وفي تعاملات الاثنين، وبعد أن قررت مجموعة "أوبك+" الإبقاء على مستوى الإنتاج دون تغيير، وموافقة الاتحاد الأوروبي على وضع سقف لسعر برميل النفط الروسي، ارتفعت أسعار النفط.

واتفقت دول مجموعة "أوبك+"، التي تضم دول منتجة للخام من منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" وخارجها، في اجتماع جرى أمس الأحد على إبقاء الإنتاج عند المستويات الحالية مع التوقف مؤقتا لتقييم السوق العالمية.

وكانت دول مجموعة "أوبك+" قد أقرت في أكتوبر الماضي خفض إنتاج النفط بمقدار مليوني برميل في اليوم.

وقبل اجتماع "أوبك+" بيوم واحد وافق الاتحاد الأوروبي جنبا إلى جنب مع مجموعة G7 على فرض سقف سعري على الخام الروسي المنقول بحرا عند 60 دولارا للبرميل.