الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

الأسرى يتوقعون المرور بمرحلة خطيرة..

العشرات ينظمون وقفة إسنادية للأسرى في طولكرم

حجم الخط
وقفة في طولكرم تضامناً مع الأسرى
طولكرم - وكالة سند للأنباء

نظم عشرات الأهالي الفلسطينيين وقفةً إسنادية للأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، بمدينة طولكرم، داعين المؤسسات الحقوقية والإنسانية الدولية للضغط على حكومة الاحتلال لوقف سياستها العنصرية بحق الأسرى.

وقال مدير مكتب نادي الأسير في طولكرم إبراهيم النمر، إن الأسرى يتوقعون المرور بمرحلة خطيرة خاصة بعد تشكيل حكومة الاحتلال الجديدة، والتي يرأس فيها "الأمن الداخلي" المتطرف إيتمار بن غفير والذي يستلم إدارة السجون.

وأشار "النمر" إلى أن الحركة الوطنية الأسيرة هددت باتخاذ إجراءات تصعيدية، في حال تم المساس بالأسرى.

وتابع، أن أكثر من 600 أسير في سجون الاحتلال يعانون المرض، منهم 200 أسير يعانون أمراضاً مختلفة، و24 مصابون بالسرطان وسط تقصير وإهمال طبي بحقهم.

وحذر "النمر" من استمرار إدارة مصلحة سجون الاحتلال عزل عدد من الأسرى دون أي مبررات، مطالباً المؤسسات الدولية والصليب الأحمر بالعمل على إيصال صوتهم في المحافل الدولية كافة، والضغط لرفع الظلم عنهم.

وخلال الوقفة، أكد المشاركون أن ما يتعرض له الأسرى من اعتداءات وممارسات قمعية من عزل وإهمال طبي متعمد، يستلزم وقوف كافة فئات وشرائح الشعب الفلسطيني معهم، من خلال التضامن في الفعاليات ودعم صمودهم.

ويتعرض الأسرى داخل السجون لمجموعة من الانتهاكات من بينها الإهمال الطبي والاعتداء عليهم وتجاهل مطالبهم واحتجازهم في ظروف قاسية، علمًا أن عددهم بلغ حتّى نهاية شهر أكتوبر/ تشرين أول المنصرم، نحو 4760 أسيرًا، بينهم 33 أسيرة، وقرابة الـ 160 طفلًا، و820 معتقلًا إداريًا بينهم 3 أسيرات و4 أطفال، وفقًا لمعطيات مؤسسات الأسرى وحقوق الإنسان.