الساعة 00:00 م
الخميس 18 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

مكتبة المعمداني من رُكن ثقافي إلى مقر إيواء للجرحى والمرضى!

"إسرائيل" تستدعي "وينسلاند"لطلبه التحقيق بإعدام "عمار مفلح"

حجم الخط
تور وينسلاند
القدس - وكالة سند للأنباء

استدعت وزارة الخارجية الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط تور وينسلاند، بعد تغريدة نشرها عبر تويتر، حول استشهاد الشاب عمار مفلح في بلدة حوارة جنوب مدينة نابلس قبل يومين.

وأكدت هيئة البث الإسرائيلية، على حضور المبعوث الأممي للشرق الأوسط تور وينسلاند اجتماعا توضيحيا في وزارة الخارجية الإسرائيلية، بعد تغريداته عن حوارة، والتي "أثارت غضباً إسرائيليا".

وقال وينسلاند في تغريدة على موقع تويتر يوم السبت: "مذعور من مقتل الفلسطيني عمار مفلح خلال مشاجرة مع جندي إسرائيلي بالقرب من حوارة في الضفة الغربية المحتلة".

وأضاف: "تعازيّ القلبية لعائلته المكلومة، يجب التحقيق في مثل هذه الحوادث بشكل كامل وسريع، ومحاسبة المسؤولين عنه".

وقصد "وينسلاند في تغريدته عملية إطلاق جندي إسرائيلي النار من مسدسه على فلسطيني، بعد مشهد فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي أظهر شجاراً بالأيدي بين الاثنين.

وعلى الفور رد إيمانويل نخشون السفير في وزارة الخارجية الإسرائيلية في تغريدة على تويتر: "رد الفعل هذا هو تشويه كامل للواقع".

ويوم الجمعة الماضية، استشهد الشاب الفلسطيني عمار حمدي مفلح (22 عامًا)، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، عند مدخل بلدة حوارة في مدينة نابلس.

وأظهر فيديو توثيقي التقط من المكان، بأن جندي إسرائيلي أطلق الرصاص الحي على شاب وسط حوارة من نقطة الصفر، بعد عراك بالأيدي بينهما.

واستشهد 20 فلسطينيًا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية خلال شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المنصرم، بينهم ستة أطفال وفتاة.