الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

في اليوم العالمي لحقوق الإنسان..

"حماس" تدعو العالم للوقوف أمام مسؤولياته تجاه جرائم الاحتلال

حجم الخط
اعتداءات الاحتلال
غزة - وكالة سند للأنباء

قالت حركة "حماس" صباح اليوم السبت إن الاحتفاء باليوم العالمي لحقوق الإنسان، مناسبة مهمة تضع العالم أمام مسؤولياته؛ للتحرك الجاد لتجريم انتهاكات الاحتلال وإرهاب مستوطنيه بحق الفلسطينيين، والعمل على وقفها بكل الوسائل.

ورد ذلك في بيان صحفي لـ "حماس" تلقت "وكالة سند للأنباء"، نسخةً عنه في ذكرى الإعلان العالمي لحقوق الإنسان التي اعتمدتها الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1948، والذي يوافق العاشر من ديسمبر/ كانون أول من كل عام.

ودعت "حماس" إلى تجريم الاحتلال ووقف انتهاكاته، ومحاكمة قادته على جرائمهم بحق الفلسطينيين، مؤكدةً أن هذا اليوم فرصة لتسليط الضوء على حجم وبشاعة جرائم الاحتلال المتواصلة بحق الفلسطينيين.

وأشارت إلى أن الاحتفاء بحقوق الإنسان هذا العام يأتي في وقت يتصاعد فيه إرهاب الاحتلال وانتهاكاته المُمنهجة ضدَّ الفلسطينيين، عبر القتل المتعمّد، والتغوّل الاستيطاني، وسرقة الأراضي.

وعدت جرائم الاحتلال انتهاكًا صارخًا لمبادئ الإعلان العالمي لحقوق الإنسان وقواعد القانون الدولي، مجددةً تأكيدها على التمسك بالحقوق الفلسطينية المشروعة كافة ورفض مشاريع التسوية.

وطالبت حركة "حماس" الأمم المتحدة ومؤسساتها والمجتمع الدولي، بضرورة لجم جرائم الاحتلال المتصاعدة في القدس والضفة الغربية، وإنهاء الحصار المفروض على قطاع غزّة.

يُذكر أن الأراضي الفلسطينية تشهد منذ أشهر تصعيدًا ملحوظًا في التوتر والأوضاع الميدانية جراء اقتحامات واعتقالات إسرائيلية تفجر اشتباكات بين جيش الاحتلال والمستوطنين من جهة، والفلسطينيين من جهة أخرى.

وأسفر هذا التوتر عن استشهاد 221 شهيدًا فلسطينيًا في الضفة الغربية وقطاع غزة والداخل المحتل، منهم 9 شهداء منذ بداية ديسمبر/ كانون أول الجاري.