الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

بالفيديو والصور فرحة فلسطينية بتأهل "أسود الأطلس" لنصف نهائي كأس العالم

حجم الخط
تأهل المغرب.jpg
رام الله-وكالة سند للأنباء

عمّت مشاعر الفرحة ولذة الانتصار بين الفلسطينيين في مختلف المدن وعلى منصات التواصل الاجتماعي؛ بعد الفوز التاريخي الذي حققه منتخب المغرب مساء اليوم السبت على نظيره البرتغالي (1- 0) في دور الثمانية لنهائيات كأس العالم 2022.

ورصد مراسلو "وكالة سند للأنباء"، احتشاد العشرات من الفلسطينيين في مسيرات عفوية بمناطق متفرّقة بالضفة الغربية وقطاع غزة، رافعين أعلام المغرب وفلسطين، ومرددين هتافات تُشيد بـ "أسود الأطلس".

وامتدّت مظاهر الاحتفال بتأهل المغرب إلى مدينة القدس، حيث خرج عشرات المقدسيين بشكلٍ عفوي إلى الشوارع، لكن الاحتلال اعتدى عليهم.

وعلى منصات التواصل الاجتماعي تصدر هاشتاغ #أسود_ الأطلس وذلك بعد الفوز التاريخي لمنتخب المغرب.

وعبّر الفلسطينيون إلى جانب العرب عن فرحتهم بفوز منتخب المغرب، حيث نشر كثيرون على حساباتهم صورًا ومقاطع فيديو لـ "لاعبي المغرب" مشيدين بالإنجاز الكبير الذي اعتبروه انتصارا للعالم العربي بأسره.

ومن اللقطات الرائعة التي تداولها الفلسطينيون، صورة النجم المغرب سفيان "بوفال" أثناء احتفاله مع والدته بتأهل أسود الأطلس للمربع الذهبي.

فوز المغررب.jpg
 

كما نشر المغردون صورة لاعبي المغرب وهم يرفعون علم فلسطين أثناء احتفالهم بالتأهل لنصف نهائي كأس العالم.

علم فلسطين والمغرب.jpg

وقالت حركة "حماس"، إن فوز المنتخب المغربي في بطولة كأس العالم 2022 على نظيره البرتغالي، مساء اليوم السبت، إنجاز تاريخي للرياضة العربية.

وباركت "حماس" على لسان الناطق باسمها حازم قاسم للمغرب الإنجاز الرياضي الكبير، متمنيا لهم الفوز في المباريات القادمة.

فوز المغرب (4).jpg
 

بدورها دعت الهيئة العامة لإذاعة وتلفزيون فلسطين الفلسطينيين للمشاركة مساء اليوم بإضاءة برج التلفزيون في رام الله، بعلم المغرب احتفاءً بفوز المنتخب المغربي، بحضور المشرف العام على الإعلام الرسمي الوزير أحمد عساف وسفير المملكة المغربية لدى فلسطين وعدد من الشخصيات

مسيرات (3).jpg
 

مسيرات (2).jpg
 

مسيرات.jpg
 

يُذكر أن 3 منتخبات أفريقية نجحت من قبل في بلوغ دور الثمانية بكأس العالم وهي الكاميرون (1990) والسنغال (2002) وغانا (2010)، لكن المغرب اليوم أصبح أول منتخب عربي وأفريقي يتأهل للمربع الذهبي.

وحافظ المنتخب المغربي على مكانته بوصفه أقوى خط دفاع في مونديال قطر، إذ اهتزت شباكه مرة واحدة فقط.

وقدم منتخب المغرب مسيرة متميزة في مونديال قطر، حيث تصدر مجموعته بـ7 نقاط من التعادل سلبيا مع كرواتيا، ثم الفوز على بلجيكا 2- صفر، وعلى كندا 2-1، ثم الفوز التاريخي بركلات الجزاء الترجيحية على إسبانيا في دور الـ16.

ويلتقي المنتخب المغربي في المربع الذهبي يوم الأربعاء المقبل مع الفائز من المباراة التي تجمع في وقت لاحق اليوم بين منتخب فرنسا ونظيره الإنجليزي.