الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"المالكي" يسلّم الأمم المتحدة تقريرا عن جرائم "إسرائيل" بحق الاطفال

حجم الخط
المالكي
رام الله-وكالة سند للأنباء

سلّم وزير الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي، اليوم الإثنين، الأمم المتحدة تقريرًا عن جرائم "إسرائيل" بحق الاطفال الفلسطينيين.

جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه بمدينة رام الله، الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة المعنية بالأطفال والنزاعات المسلحة، فيرجينيا غامبا، وفق بيان صادر عن وزارة الخارجية الفلسطينية.

وقالت الوزارة إن التقرير يدرج جرائم قوات الاحتلال والمستوطنين "ضمن الجرائم الجسيمة المحددة في قرار مجلس الأمن 1612 (2005) والتي تشمل قتل وتشويه وخطف وتجنيد الأطفال، استهداف المدارس والمستشفيات، الاعتداءات الجنسية، منع وصول المساعدات الإنسانية والطبية".

ونقل البيان عن المالكي قوله، إن الزيارة فرصة لاطلاع غامبا على "جرائم الاحتلال مباشرة وتلمس حجم جسامتها واطلاعها على عنف وجرائم ميليشيات المستوطنين بحق المواطنين الفلسطينيين العزل وخاصة الأطفال".

ونوه إلى جريمة قتل الطفلة جنى زكارنة (16 عاماً) في مدينة جنين برصاص قوات الاحتلال الليلة الماضية.

وقال إن "إسرائيل"، السلطة القائمة بالاحتلال، أعدمت ما يزيد عن 52 طفلاً منذ بداية العام، منهم أعدموا برصاص جيش الاحتلال وبعضهم جراء اعتداءات نفذها المستوطنون أو نتيجة للإهمال الطبي.

من جانبها، تطرقت المبعوثة الأممية إلى تعاونها مع دولة فلسطين وتنسيق الجهود لحماية الأطفال الفلسطينيين، وفق بيان الخارجية الفلسطينية.

وقالت "غامبا" إنها "على دراية بالجرائم اليومية بحق الأطفال الفلسطينيين"، معبرة عن استيائها "من هذه الجرائم".

وأضافت إن جوهر عملها ينصب لضمان حماية الأطفال في مناطق النزاع، مضيفة أن زيارتها لن تكون الأخيرة.

وفي وقت سابق، دعا رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتية، الأمم المتحدة إلى إدراج "إسرائيل" في قائمتها السوداء، الخاصة بالكيانات التي تقتل الأطفال.

وشدد لدى لقائه، "غامبا" وشدد رئيس الوزراء على ضرورة تحقيق الأمم المتحدة في جرائم الاحتلال الإسرائيلي خصوصا قتل الأطفال الفلسطينيين وآخرهم الطفلة جنى زكارنة في جنين الليلة الماضية.

وتبدأ "غامبا" اليوم زيارة خاصة إلى فلسطين، تشمل الضفة الغربية وقطاع غزة، ستلتقي خلالها بأسر وعائلات الشهداء من الأطفال الفلسطينيين.

وستطلع بشكل ميداني على الانتهاكات الجسيمة التي ترتقي إلى مستوى الجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد الأطفال الفلسطينيين.