الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

إسرائيل تُسيّر 9 رحلات جوية إلى مصر أسبوعيا

حجم الخط
توضيحية.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

قالت هيئة البث الإسرائيلية "مكان"، إن شركات الطيران الإسرائيلية تُسيّر 9 رحلات جوية في الأسبوع من إسرائيل إلى مدينة شرم الشيخ المصرية منذ شهر أبريل/ نيسان الماضي.

وأوضحت الإذاعة الإسرائيلية، أن شركات إلعال وأركيعا ويسرائير تسير الرحلات إلى شرم الشيخ بصورة منتظمة منذ ربيع العام الجاري (2022).

وبدأت ثلاث شركات طيران إسرائيلية، هي إلعال وأركياع ويسرائير، بتسيير رحلات جوية إلى مدينة شرم الشيخ في شبه جزيرة سيناء اعتبارًا من شهر أبريل الماضي. وتقوم كل شركة إسرائيلية بتسيير ثلاث رحلات أسبوعيًا.

ويسمح للسياح الإسرائيليين بدخول شرم الشيخ دون إلزامهم بالخضوع لفحوصات كشف الكورونا.

كما يعفى السياح الإسرائيليون من وجوب الحصول على تأشيرة دخول، غير أنه يتعين عليهم تعبئة استمارة قبل وصولهم إلى شرم الشيخ.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية، قد شنّت الشهر الماضي، هجوما حادا على السلطات المصرية بسبب ما أسمته "تعنت" أجهزة الأمن المصرية في سفر المواطنين المصريين إلى "إسرائيل".

وقالت صحيفة "يسرائيل هيوم" في صدر صفحتها الأولى يوم 22 نوفمبر/ تشرين ثاني 2022، وكذلك القناة الـ 7، إن مصر تمنع عمليا مواطنيها من زيارة "إسرائيل" ومناطق السلطة الفلسطينية، على الرغم من وجود معاهدة "كامب ديفيد" للسلام.

وفي 26 مارس/ آذار 1979 وُقعت معاهدة السلام في البيت الأبيض الأمريكي بحضور الرئيس جيمي كارتر، ونظيره المصري حمد أنور السادات، ورئيس الوزراء الإسرائيلي آنذاك مناحيم بيغن.

وكانت المعاهدة مكملة لإطار سلام الشرق الأوسط، والذي صدر عن مفاوضات منتجع كامب ديفيد الأميركي في 17 سبتمبر/ أيلول 1978.