الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

فرنسا تتعهد بـ 132 مليون دولار إضافية لأوكرانيا

حجم الخط
ايمانويل ماكرون وزيلينسكي
باريس-وكالات

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الثلاثاء، أن بلاده ستقدم 125 مليون يورو إضافية (132 مليون دولار) لمساعدة أوكرانيا.

وقال "ماكرون" خلال افتتاح مؤتمر دولي لدعم أوكرانيا في العاصمة باريس، إن فرنسا قدمت 151.5 مليون يورو مساعدات لأوكرانيا منذ اندلاع الحرب على أراضيها في فبراير/ شباط الماضي.

وأضاف أنه قرر تقديم حزمة دعم إضافية بقيمة 125 مليون يورو، تشمل 48.5 مليون يورو للإغاثات الإنسانية، و76.5 مليون يورو لتلبية احتياجات أوكرانيا من الطاقة.

من جهته، قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، مخاطباً المؤتمر عبر رابط فيديو، إن بلاده تحتاج لحوالي 800 مليون يورو (842.6 مليون دولار) من المساعدات الطارئة لقطاع الطاقة.

وشدد على أن توفير المولدات ومصادر الطاقة غير المنقطعة أصبح أمرا ضروريا في أوكرانيا مثل توفير العربات المدرعة والسترات الواقية من الرصاص.

وأضاف "زيلينسكي" أن الضربات الصاروخية الواسعة النطاق أصابت البنية التحتية للطاقة في البلاد، وأن معظم محطات الطاقة في أوكرانيا إما تضررت أو دمرت.

وقبل أيام، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية عن حزمة مساعدات عسكرية بقيمة 275 مليون دولار لأوكرانيا تتضمن أنظمة أسلحة سيتم نقلها مباشرة من المخزونات الأمريكية.

وأمس الإثنين، أعلن مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، فشل التوصل لاتفاق حول حزمة العقوبات الجديدة بشأن روسيا.

وقال "بوريل": "لم نتوصل لاتفاق على حزمة العقوبات الجديدة بشأن روسيا ونعمل على ذلك. العقوبات تؤثر على روسيا بشكل كبير، وتمنع بوتين من تحقيق أهدافه في أوكرانيا".