الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

هل جربتِ غسل شعر المولود دون شامبو؟

حجم الخط
شعر المولود
بيروت-وكالات

عندما تذهب الأم لإحضار عبوة شامبو لشعر المولود، تقع في حيرة الاختيار بين الأنواع المتعددة المخصصة للأطفال، خاصة وأن شعره المولود خفيف وقد يتعرض للجفاف أو الهيشان عند استخدام نوع شامبو سيئ.

ومن المهم عدم غسل شعره المولود يوميًا، وعدم استخدام شامبو يحتوي على مواد كيميائية أو مادة سلفات لوريت الصوديوم أو الكبريتات، حتى لا يؤثر على فروة الرأس وصحة الشعر المولود.

والبعض يذهب باتجاه غسل الشعر دون شامبو على الإطلاق، الذي بدأ مع الكبار، عن طريق استخدام البيكربونات والماء وبلسم الشعر فقط، وهناك اتجاه حديث لفعل نفس الأمر مع شعر المولود.

هل جربتِ أن تغسلي شعر المولود دون شامبو من قبل؟

غسيل الشعر المتكرر باستخدام أنواع الشامبو المختلفة يؤدي لتلف شعر المولود، وليس نظافته كما هو متعارف عليه، حيث يزيل الزيوت الطبيعية التي تنتجها فروة الرأس للحفاظ على شعر المولود من التقصف والسقوط، ويجعل الشامبو شعر المولود أكثر ضعفًا وبهتانًا من ملمسه الطبيعي.

و يوصي أطباء الجلد دائمًا باستخدام شامبو لا يحتوي على الكبريتات التي تسبب الرغوة خلال الاستحمام، وليس لها أي دور آخر سوى إنها مادة كميائية تؤثر على صحة شعر المولود.

ويلجأ البعض لغسل الشعر بالماء فقط، ثم وضع بلسم طبي مرطب وشطفه بالماء الفاتر، دون استخدام شامبو.

والبعض الآخر يستخدم مزيج البيكربونات والماء لتنظيف الشعر من الأوساخ العالقة والأتربة دون استخدام شامبو أيضًا.

فكرة غسل شعر المولود دون شامبو تعتمد على عدم إجهاد فروة رأس الصغار، وتركها تنتج الزيوت الطبيعية اللازمة لنمو الشعر، بالإضافة للحفاظ على شعرهم من المواد الكميائية الضارة الموجودة في معظم أنواع الشامبو.