الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

بالفيديو حفل تأبين للشهيد فاروق سلامة في جنين

حجم الخط
حفل تأبين للشهيد فاروق سلامة
جنين - وكالة سند للأنباء

نظمت كتيبة جنين مساء اليوم الثلاثاء، حفل تأبين في ذكرى مرور 40 يوماً على استشهاد قائد كتيبة جنين فاروق جميل سلامة، الذي اغتالته الوحدات الخاصة قبل يوم من حفل زفافه.

وسبق المهرجان، عرضاً عسكرياً لكتائب الشهيد عز الدين القسام، وكتائب شهداء الأقصى "لواء الشهداء"، رفعوا خلاله صور الشهداء وجابوا شوارع المخيم، ثم انضموا للمهرجان الذي افتتح بالقرآن الكريم والوقوف إجلالا للشهداء.

وقال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي مهدي شرقاوي، في كلمته خلال المهرجان، إن التصعيد والعدوان الإسرائيلي لن يوقف مسيرة الجهاد والمقاومة، مضيفاً "كلما سقط شهيد فإن الشعب الفلسطيني، وقواه المجاهدة سترد الصاع صاعين، معاهداً الشهداء أن تبقى حركة الجهاد الاسلامي وكتيبة جنين رأس الحربة في ميادين الجهاد".

وأعرب شرقاوي، عن الاعتزاز ببطولات وتضحيات الفاروق، الذي ستبقى كتيبة جنين على دربه وخطاه في مقاومة الاحتلال مهما بلغت التضحيات.

وحيا روح الوحدة والأخوة التي جمعت المقاومة بكافة أجنحتها، مؤكدا أن سر قوتهم وصمودهم وصلابتهم في وجه الاحتلال هي الوحدة التي يجب الحفاظ عليها.

من جانبه، قال أمين سر حركة فتح اقليم جنين عطا ابو ارميلة، إن الشعب الفلسطيني وفصائله ستبقى وفيه لعهد الشهداء وإكمال دربهم حتى دحر الاحتلال.

وحذر أبو ارميلة، في كلمه له خلال المهرجان، حكومة الاحتلال من استمرار سياسات الاغتيالات واستهداف قادة المقاومة والشعب الفلسطيني، أو تنفيذ تهديداتها بشن عدوان كبير على المخيم.

وأكد، جاهزية كافة الأجنحة العسكرية للمقاومة لخوض معركة مخيم جنين ثانية، بأدوات قتالية وأساليب نضالية جديدة ستكبد الاحتلال خسائر فادحة.

ودعا أبو ارميلة، كافة الفصائل للوحدة ورص الصفوف ودعم المقاومة، لتكون في مقدمة الصفوف في مواجهة حكومة اليمين المتطرف.

واستشهد الشاب فاروق سلامة (28 عامًا)، قائد كتيبة جنين، خلال اشتباكات عنيفة بين مقاومين وقوة إسرائيلية خاصة تسللت إلى مخيم في 3 نوفمبر/تشرين ثاني من الشهر الماضي.