الساعة 00:00 م
الثلاثاء 07 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.7 جنيه إسترليني
5.28 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.74 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

كمبيوتر محمول جديد يمكن تفكيكه في 30 ثانية

حجم الخط
كمبيوتر
لندن - وكالات

تضطلع الشركات المصنعة لأجهزة الكمبيوتر المحمولة لمواكبة التطور الذي يشهده العصر الجاري من تقدم في أدوات التكنولوجيا، وتماشيا مع وتيرة الحياة السريعة، أصدرت شركة "ديل" واحدة من أكبر الشركات المصنعة لأجهزة الكمبيوتر، جهازًا جديدا يسمى " Concept Luna" العام الماضي.

واعتمد في تصنيعه على مواد مستدامة يسهل إعادة تدويرها واستبدالها، الجديد في الأمر، أن الشركة استحدثت بعض التقنيات التي تمكن مالك الجهاز من إصلاحه وتفكيكه في أقل من دقيقة.

إمكانيات Concept Luna في 30 ثانية

وخلال حفل تدشين الإصدار الجديد 2022 Concept Luna، تم استعراض إمكانيات الجهاز في 30 ثانية، وشمل العرض فتح جهاز الكمبيوتر وإزالة أجزائه الداخلية والكشف عن كل قطعة مكونة للجهاز، وبفضل التصميم المميز للجهاز.

ويمكنك من فكه وتجميع كل قطعة مرة أخرى بسهولة، وتتم عملية فك الجهاز باستخدام أداة في حجم الدبوس، يمكن لصقها في قفل الأمان ومن ثم تنزلق لوحة المفاتيح للخارج.

الجدير بالذكر، أن الجهاز يشبه إلى حد كبير الإصدار الأول لعام 2021، وتم إصداره بنفس حجم جهاز Dell XPS 13 Plus، ولم يعتمد في تصميمه على استخدام الكابلات والموصلات.

أسرع كمبيوتر في العالم

أعلنت شركة ميتا يناير 2022، عن رغبتها في إطلاق نسخة أكثر تطورًا من أجهزة الكمبيوتر تعتمد على استخدام الذكاء الاصطناعي.

وصرح مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة Meta، في بيان: "لقد طورت Meta ما نعتقد أنه أسرع كمبيوتر عملاق يعمل بالذكاء الاصطناعي في العالم.. نحن نسميها RSC لـ AI Research SuperCluster وستكتمل في وقت لاحق من هذا العام".