الساعة 00:00 م
الخميس 18 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

مكتبة المعمداني من رُكن ثقافي إلى مقر إيواء للجرحى والمرضى!

بينها 4 عمليات إطلاق نار..

19 عملاً مقاوماً بالضفة والقدس خلال الـ24 ساعة الأخيرة

حجم الخط
المقاومة
رام الله - وكالة سند للأنباء

نفذ مقاومون فلسطينيون 19 عملاً مقاوماً في الضفة الغربية ومدينة القدس، بينها أربع عمليات إطلاق نار وتفجير لعبوتين ناسفتين، خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

ورصد مركز المعلومات الفلسطيني "معطي"، إلقاء المقاومون زجاجة حارقة صوب آليات وجنود الاحتلال، إلى جانب تحطيم إحدى مركبات المستوطنين.

وتمثلت العمليات النوعية في إلقاء عبوات ناسفة وإطلاق نار استهدفت قوات الاحتلال على حاجز الجلمة في جنين، وإطلاق نار قرب حاجز الطور بنابلس، وقرب مستوطنة بيت إيل في رام الله.

وامتدت المواجهات مع قوات الاحتلال في تسع نقاط بمناطق متفرقة بالضفة الغربية، بينها مواجهات في بلدة الرام وقرب حاجز قلنديا بالقدس، تخللها عمليات إلقاء حجارة وتفجير لعبوة ناسفة.

وأطلق مقاومون النار صوب مستوطنة بيت إيل برام الله، فيما اندلعت مواجهات مع جنود الاحتلال في بلدة عطارة، وتصدي للمستوطنين وإلقاء زجاجات حارقة في بلدة سنجل.

وشهدت مدينة جنين عملية إطلاق نار قرب حاجز الجلمة العسكري، استهدفت جنود الاحتلال بالرصاص، إضافة إلى تفجير عبوة ناسفة.

ووقعت عملية إطلاق نار ثانية قرب حاجز الطور وفي مخيم عسكر بمدينة نابلس، إلى جانب اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال.

أما مدينة الخليل، فقد اندلعت مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال في مخيم العروب، وبيت أمر، والبلدة القديمة، بينما تصدى فلسطينيون للمستوطنين واعتداءاتهم قرب مستوطنة غوش عتصيون.

وفي الفترة الواقعة بين 9 -15 /ديسمبر 2022 الجاري، رصد مركز "معطى"، تنفيذ المقاومين الفلسطينيين لـ187عملًا مقاومًا، بينها 20 عملية إطلاق نار ضد الاحتلال الإسرائيلي، وسط تصاعد لأعمال المقاومة في الضفة الغربية والقدس.