الساعة 00:00 م
الثلاثاء 07 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.7 جنيه إسترليني
5.28 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.74 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

داخل السجون وخارجها..

"الأسرى": استشهاد "أبو حميد" سيفتح مواجهة حقيقية

حجم الخط
ناصر أبو حميد
رام الله - وكالة سند للأنباء

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إن استشهاد الأسير ناصر أبو حميد، سيفتح مواجهة حقيقية داخل السجون وخارجها، وستكون أقرب لانتفاضة شعبية حقيقية.

وأعربت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، في بيان لها، اليوم الاثنين، عن قلقها على حياة الأسير "أبو حميد"، والذي نقل بشكل طارئ وعاجل الى مستشفى "أساف هيروفيه" ظهر اليوم.

ونقلت "الهيئة" رسالة الحركة الأسيرة والشارع الفلسطيني، مؤكدةً أنه لن يكون هناك أي هدوء في السجون وخارجها في حال استشهاد الأسير "أبو حميد"، "وعلى الاحتلال أن يستعد لمرحلة غير مسبوقة".

وحملت "الهيئة" الاحتلال الإسرائيلي تبعات استشهاد الأسير المريض بالسرطان ناصر أبو حميد، عقب التدهور الخطير الذي طرأ على صحته وأدى لدخوله في حالة غيبوبة.

وأظهرت معلومات أولية نشرتها هيئة شؤون الأسرى، أن "أبو حميد" يعيش الآن أخطر حالة منذ إصابته بمرض السرطان.

واستنكرت "الهيئة" في بيانها، الصمت الدولي الذي أوصل الأسير "أبو حميد" إلى هذه الحالة، ولم يقدم أي خطوات جدية للإفراج عنه.

وأكدت هيئة شؤون الأسرى أن طاقم من محامييها يترأسه المحامي كريم عجوة يتابع تفاصيل حالة "أبو حميد"، وهناك عمل لزيارته بأسرع وقت ممكن.

والأسير المريض بالسرطان "أبو حميد"، من مخيم الأمعري قرب رام الله معتقل منذ عام 2002 ومحكوم عليه بالسجن المؤبد 7 مرات و50 عاما إضافية.

ويوجد في سجون الاحتلال 23 أسيرًا مصابون بالسرطان من أصل 600 أسير يعانون من أمراض بدرجات مختلفة وهم بحاجة إلى متابعة ورعاية صحية حثيثة.