الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

كريستيانو رونالدو يصل السعودية.. ما القصة؟

حجم الخط
كريستيانو رونالدو يصل السعودية.. ما القصة؟
وكالات

أكدت وسائل الإعلام التي تداولتها وصول النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى المملكة العربية السعودية قادمًا من الإمارات ، وبالتحديد من دبي حيث كان يستمتع بالراحة والأعياد من أجل إبرام اتفاقه مع النادي السعودي. نصر.

كريستيانو رونالدو يصل السعودية.. ما القصة؟

انتشرت مؤخراً الكثير من الأخبار حول الصفقة ، التي نفى رونالدو نفسه صحتها سابقاً في تصريحاته في مونديال قطر ، لكن صحيفة "ماركا" الإسبانية عادت أمس ، لتؤكد أن كريستيانو يتابع اتفاقها مع انتصار سعودي.

وأكدت وسائل إعلام ، الأربعاء ، 21 ديسمبر / كانون الأول ، وصول النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى العاصمة السعودية الرياض ، للتفاوض مع نادي النصر.

ونشرت شبكة قنوات قطر الدولية "بي إن سبورتس" هذه المعلومات وتحدثت عنها عبر حساباتها الرسمية على مواقع التواصل.

وبمراجعة موقعه الرسمي وحساباته على مواقع التواصل ، لم يعلق نادي النصر بعد على هذه المعلومات ، وهو ما تؤكده التقارير ، إذ لم ينف أو يؤكد وجود رونالدو في السعودية.

بينما تداولت عدة حسابات على موقع تويتر صورة كريستيانو رونالدو ، قيل إنها وثقت لحظة وصوله إلى العاصمة السعودية ، في حين لم يتم تأكيد صحة هذه الصورة من قبل أي مصدر رسمي.

وبينما انتشرت هذه الصورة على نطاق واسع واستحوذت على مواقع التواصل ، شكك آخرون في أصالتها ، معتقدين أن خبر وصول رونالدو إلى السعودية قد يكون صحيحًا ، لكن الصورة قد تكون قديمة ، بحسب وصفهم.

صحيفة ماركا الإسبانية تؤكد صفقة رونالد مع النصر السعودي

وأمس ، زعمت صحيفة `` ماركا '' الإسبانية المنتشرة على نطاق واسع أن كريستيانو رونالدو ، الموجود الآن في دبي ، سينضم إلى صفوف المنتخب السعودي خلال أيام حيث يوقع عقدًا يمتد حتى يونيو 2025.

بدأت المحادثات مع رونالدو - بحسب ماركا - في نفس وقت رحيله عن مانشستر يونايتد ، وكانت كأس العالم سببًا منطقيًا لوقف المحادثات بشأن الصفقة ، بحسب المنفذ.

وعلمت “MARCA“، أنه من المتوقّع أن تتم هذه الصفقة قبل نهاية 2022.

والعرض المقدّم لرونالدو هو لمدة موسمين ونصف مع دفعة في كلّ موسم تبلغ نحو 200 مليون يورو، بين الراتب واتفاقيات الإعلان.

وفي المملكة العربية السعودية، يعتبر وصول كريستيانو رونالدو دعاية كبيرة للدولة، وهي عملية من شأنها أن تضع البلاد على خريطة كرة القدم العالمية، مع تطلّع السعودية لاستضافة كأس العالم 2030.

واستغل كريستيانو عيد الميلاد ليقضي بضعة أيام إجازة في دبي. كانت كأس العالم بمثابة ضربة قاسية للبرتغالي وهو يجد صعوبة في استيعابها، خاصة مع انتصار الأرجنتين ومنافسه الكبير ليونيل ميسي.

ومع ذلك، لم يعلن رونالدو أنه يفكر في اعتزال اللعب لصالح منتخب بلاده الوطني، وتشير الرسائل من قبل الدائرة المقربة منه إلى أنه يخطط للمشاركة بكأس العالم 2026.

واختتمت “ماركا” الإسبانية تقريرها الذي أثار الجدل أمس بشان صفقة رونالدو مع نادي النصر السعودي: “ما يبدو واضحًا هو أن كرة القدم الأوروبية أدارت ظهرها لرونالدو، أو على الأقل للفرق التي يرغب في اللعب معها.”

وأضافت:”وهذا ما أكدته التجارب في يوفنتوس ومانشستر يونايتد، وأمامه الآن يكمن التحدي المتمثل في جعل السعودية في صدارة كرة القدم العالمية”.

رونالدو وصدمة كبيرة تعرض لها في مونديال قطر

وكان كريستيانو رونالدو قد أصيب في قطر بصدمة وخيبة أمل كبيرة، بسبب خسارة البرتغال أمام المغرب، ومغادرة منتخب بلاده لكأس العالم من دور الـ8.

والتقطت عدسات الكاميرات حينها رونالدو وهو يبكي بشدة متأثرا بالهزيمة، ولم يستطع تمالك دموعه.

وبعدها غادر كريستيانو رونالدو قطر، وظهر يتدرب في داخل صالات لياقة نادي ريال مدريد، الصور التي التقطت للدون وأثارت جدلا واسعا عن إمكانية عودته لناديه الملكي مجددا.