الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

إيران تُعلن اعتقال "4 فرق عملياتية" تابعة للموساد

حجم الخط
الأمن الإيراني - تعبيرية.webp
طهران - وكالة سند للأنباء

كشفت أجهزة الأمن الإيرانية، اليوم الخميس، النقاب عن "اعتقال 4 فرق عملياتية تابعة لجهاز الاستخبارات الإسرائيلي، الموساد".

وقالت وزارة الأمن والاستخبارات الإيرانية، في بيان نشرته وكالة أنباء "مهر" الإيرانية اليوم، إنه "تم تحديد واعتقال أربع فرق عملياتية تابعة لجهاز الموساد الإسرائيلي في إيران".

ونبهت إلى أنه "تم الحصول على أدلة من رئيس الموساد في دولة أوروبية وسيتم الإعلان عن النتائج بمجرد اكتمال التحقيق".

ولم يحدد بيان وزارة الاستخبارات الإيرانية عدد العناصر وجنسياتهم، كما لم يتم الكشف عن مكان اعتقالهم داخل الأراضي الإيرانية.

وأضاف البيان، أن "النظام الإسرائيلي استغل أحداث الشغب (الاحتجاجات) التي وقعت في الأسابيع الماضية في بضع مناطق من البلاد، وكان يعتزم القيام ببضع عمليات إرهابية مشتركة بتوجيه فرق عملياتية، وتم اعتقال جميع الإرهابيين قبل القيام بأي عمل".

وفي الـ 19 من ديسمبر 2022 الجاري، أعلنت وزارة الأمن والاستخبارات الإيرانية، عن تفكيك "شبكة تجسس تابعة لجهاز الاستخبارات الإسرائيلي، الموساد".

وقالت الوزارة في بيان وقتذاك، إن "أعضاء هذه الشبكة التي تعمل لصالح الموساد الإسرائيلي كانت تخطط لتخريب الصناعة الدفاعية الإيرانية من خلال إنشاء شركات تسويق أمنية".

ونشر التلفزيون الإيراني تقريرًا عن "الخلية"، ألمح فيه إلى أنهم "عناصر داخلية سافروا إلى الخارج وخضعوا لتدريب على أيدي عناصر من جهاز الاستخبارات الإسرائيلية".

وأعدمت السلطات القضائية الإيرانية في شهر كانون أول/ ديسمبر الحالي 4 أشخاص بتهمة "التجسس لصالح إسرائيل".

وتتهم إيران "إسرائيل" بالوقوف خلف العديد من الهجمات التي وقعت على أراضيها، مثل عمليات تخريب منشآت نووية، أو اغتيال عدد من علمائها البارزين خلال الأعوام الماضية.

واتهمت إيران مؤخرا المخابرات الإسرائيلية والغربية، بالتدخل في الاحتجاجات التي تشهدها إيران عقب وفاة مهسا أميني والتخطيط لإثارتها.