الساعة 00:00 م
الأربعاء 24 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

افتتاح مسرحية "قلنديا رايح جاي" في رام الله

حجم الخط
hdFN1.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

افتتحت جمعية المسرح الشعبي، مساء اليوم الثلاثاء، على مسرح قصر رام الله الثقافي، العرض الكوميدي المسرحي "قلنديا رايح جاي"، بحضور وزير الثقافة، عاطف أبو سيف.

ويسلط هذا العرض، الضوء على خطط الاحتلال لتهويد مدينة القدس وتفريغها من السكان الأصليين.

وأكد أبو سيف أهمية دعم المسرح، لا سيما حين يتناول القدس والمعاناة الكبيرة التي يواجهها المقدسيون أمام سياسة الاحتلال في التهويد والتهجير، خاصة طمس الهوية الثقافية للمدينة.

والمسرحية بدعم من الصندوق الثقافي الفلسطيني/ وزارة الثقافة، وتتناول بأسلوب ساخر معاناة المقدسيين على حاجز قلنديا والإجراءات التعسفية بحقهم من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

وتعبر عن مأساة وواقع الشعب الفلسطيني الذين يخوضون معركة مفتوحة مع الاحتلال للبقاء في منازلهم ومحاربة كافة أشكال التهجير والقمع.

وتعتمد المسرحية، التي كتبها وأخرجها فتحي عبد الرحمن بمشاركة عدد من الممثلين والممثلات، على قصص وشهادات حية من عائلات فلسطينية طردها الاحتلال من القدس وتكافح من أجل نيل حقوقها والحفاظ على هويتها المقدسية بقالب كوميدي ساخر.

ويأتي دعم مسرحية "قلنديا رايح جاي" ضمن خطة وزارة الثقافة، لدعم كافة قطاعات العمل المسرحي، وأهمية تنظيمه في فلسطين، من خلال الشراكات والتعاون مع العاملين في هذا القطاع، عبر المؤسسات الرسمية والأهلية.