الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

أبرز ما بحث عنه مستخدمو "غوغل" خلال عام 2022

حجم الخط
محرك البحث غوغل
نيويورك - وكالات

رصد محرك البحث "غوغل"، قوائم عمليات البحث الأكثر رواجاً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، خلال عام 2022.

وأوضحت "غوغل" أنها أعدت القوائم "من خلال النظر إلى المواضيع والأسئلة التي لاقت اهتماماً متزايداً من الأفراد مقارنة بالعام الماضي".

وبحسب نتائج "غوغل"، فإن أكثر من ثلثي الأشخاص في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يعتمدون على البحث لمتابعة الأخبار، بنسبة 74% في الإمارات العربية المتحدة، و62% في المملكة العربية السعودية، و68% في مصر".

ففي الإمارات العربية المتحدة، تصدّر كأس العالم لكرة القدم 2022 قوائم البحث، ومن بعده لعبة ووردل الإلكترونية، فيما كانت الملكة إليزابيث الثانية هي الشخصية الأكثر بحثاً.

أما مصر، فقد احتل "سعر الدولار مقابل الجنيه" المركز الأول في البحث، فيما جاء "مؤتمر المناخ" الذي استضافته مدينة شرم الشيخ في المركز الثاني، وتربعت أغنية "الغزالة رايقة" من فيلم "من أجل زيكو" على قمة قائمة الترفيه.

في حين تصدرت منصة التعليم الذكي مدرستي قائمة عمليات البحث في المملكة العربية السعودية، ومن بعدها نظام نور لمتابعة سلوك ومواظبة الطلاب في المدرسة إلكترونياً.

وكانت الصحافية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، التي اغتيلت برصاص الاحتلال الإسرائيلي، من بين أكثر الشخصيات بحثاً.

وتبوأت لعبة ووردل، قائمة البحث عبر "غوغل" حول العالم، وظهرت على القائمة نفسها الملكة إليزابيث الثانية، وأوكرانيا التي تواجه حرباً من روسيا منذ فبراير/شباط الماضي.

أما قائمة الشخصيات الأكثر بحثاً عبر "غوغل" حول العالم، فقد كانت لصالح الممثلان جوني ديب وويل سميث، والممثلة آمبر هيرد، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والمؤدي الكوميدي كريس روك.

والمسلسلات الأكثر بحثاً حول العالم فهي: "يوفوريا"، و"هاوس أوف دراغون"، و"موون نايت"، و"ذا واتشر"، و"إنفينتينغ آنّا".