الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

نقابات العمال: الاحتلال ارتكب جريمة بإغراق مئات الدونمات الزراعية

حجم الخط
إغراق الأراضي الزراعية
غزة-وكالة سند للأنباء

قال رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في قطاع غزة سامي العمصي، إن قيام الاحتلال الإسرائيلي بإغراق عشرات المنازل ومئات الدونمات الزراعية شرق القطاع، بعد فتحه "عبّارات" مياه الأمطار صوبها، جريمة متعمدة.

واعتبر العمصي في تصريح وصل "وكالة سند للأنباء"، اليوم الأحد، أن فتح الاحتلال لسدود تجميع مياه الأمطار جريمة، كبدت خسائر مادية كبيرة وأضرارا مباشرة لمنازل المواطنين وأراضيهم الزراعية.

وأشار "العمصي" إلى أنه ومع بداية كل عام وموسم شتاء يتكبد المزارعون خسائر كبيرة نتيجة فتح الاحتلال لعبارات مياه الأمطار حيث يبلغ متوسط الخسائر سنويا نحو مليون ونصف مليون دولار.

وطالب المؤسسات الحقوقية بالتدخل العاجل ووقف هذا المسلسل المتكرر من الانتهاك الإسرائيلي، خاصة مع دخول فصل الشتاء فإن المزارعين يتخوفون من فتح العبارات.

ولفت "العمصي" إلى أن الاحتلال الإسرائيلي لم يكتفِ بالتدمير المتعمد للأراضي الزراعية وحرق المحاصيل الزراعية من خلال رش المبيدات السامة، ومنع تصدير البضائع، بل يتعمد فتح السدود وإغراق الأراضي بالمياه.

وأغرقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، عشرات المنازل ومئات الدونمات الزراعية شرق غزة، جراء فتحها "عبّارات" مياه الأمطار المقامة خلف الشريط الحدودي شرق قطاع غزة.