الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

"الحكم المحلي" و "الكهرباء" تصدران تعليمات حول المنخفض الجوي

حجم الخط
منخفض جوي
غزة - وكالة سند للأنباء

أصدرت وزارة الحكم المحلي وشركة كهرباء غزة، تعليمات هامة؛ تحسباً لتداعيات المنخفض الجوي، والذي يتوقع أن يضرب البلاد خلال الساعات القادمة.

وأكدت وزارة الحكم المحلي في بيان لها تابعته "وكالة سند للأنباء"، على ضرورة تواجد الفرق الميدانية العاملة في الطوارئ وتوزيعها على مناطق النفوذ كافة، والعمل على متابعة عمل لجان الطوارئ خاصة في المناطق المنخفضة.

وأوعزت بالاستعداد الجيد والمتابعة الحثيثة وتعزيز الطواقم ودعمها بما يلزمها من معدات ولوجستيات خاصة في المناطق المنخفضة، والبؤر الساخنة والمعرضة للغرق بشكل كبير.

وشددت على ضرورة الإشراف المباشر من قبل الهيئات المحلية وإبلاغ لجنة الطوارئ الحكومية بكافة المستجدات أولاً بأول، ورصد الحاجة للتدخلات العاجلة.

من جانبها، مددت شركة الكهرباء حالة الطوارئ في الشركة، وفقاً لخطة الطوارئ والتعليمات والتعميمات، والتوجيهات الصادرة بالخصوص.

وقررت الشركة ترتيب فرق الطوارئ والورديات لتغطية حالة الطوارئ، وتزويدهم الإمكانيات واللوجستيات اللازمة.

وأبقت الشركة على حالة التأهب القصوى للتعامل مع أي حالات طوارئ وتعزيز التواصل مع الجهات الشريكة، مثل سلطة الطاقة والبلديات والدفاع المدني والعمليات المركزية والمؤسسات الخدمية الأخرى.

وأعطت شركة الكهرباء الأولوية في العمل لمحطات المعالجة والصرف الصحي، والتنسيق مع جهات الاختصاص في البلديات وسلطة المياه بالخصوص، كذلك لسلامة المواطنين والموظفين العاملين على شبكة الكهرباء من أي مخاطر قد تطرأ وفقاً للتعميمات السابقة.

وأكدت على ضرورة الاهتمام بمتابعة وتنظيم جداول توزيع الأحمال، بما يحقق العدالة والمساواة بين المـواطنين.

وبهذا الصدد، أعلنت وزارة التربية والتعليم ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا" عن تعليق الدوام غداً الاثنين، في مدارس قطاع غزة.

وتوقع الراصد الجوي ليث العلامي، أن يشهد قطاع غزة مع فجر وصباح غد الاثنين، منخفض جوي جديد، مع هطولات مطرية كثيفة تستدعي التنويه لها.

وتأثرت فلسطين، اليوم الأحد بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة ورطبة، وتشتد مع ساعات هذه الليلة.