الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

قتلى بهجوم أوكراني على قاعدة عسكرية روسية

حجم الخط
الحرب الروسية الأوكرانية
موسكو-وكالات

أسقطت قوات الدفاع الجوي الروسية فجر اليوم الاثنين، طائرة مسيرة أوكرانية عند اقترابها من قاعدة جوية في جنوب روسيا، مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص عند سقوط حطامها، حسبما ذكرت وكالات الأنباء الروسية.

وقالت وكالة "تاس" نقلا عن وزارة الدفاع الروسية، إنها أسقطت مركبة جوية أوكرانية من دون طيار على ارتفاع منخفض أثناء اقترابها من مطار "إنجلز" العسكري في منطقة "ساراتوف".

وأضافت أنه نتيجة لسقوط حطام الطائرة أصيب ثلاثة جنود فنيين روس، كانوا في المطار بجروح قاتلة.

وقالت وسائل إعلام أوكرانية وروسية في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين، إن دوي انفجارات سُمع في قاعدة "إنجلز" الجوية الروسية الواقعة على بعد مئات الكيلومترات شرق حدود أوكرانيا.

من جهتها، نقلت وكالة "تاس" عن وزارة الدفاع الروسية أن التجهيزات الملاحية في قاعدة "إنجلز" الجوية الواقعة في منطقة "ساراتوف" لم تتضرر بعد سقوط حطام المسيرة.

وتعرضت القاعدة الجوية الواقعة على بعد نحو 730 كيلومترا جنوب شرقي موسكو، مع تعرض قاعدة جوية أخرى، في الخامس من الشهر الجاري، لما وصفته روسيا بهجمات بطائرات مسيرة أوكرانية.

وفي 24 فبراير/ شباط الماضي، أطلقت روسيا عملية عسكرية في أوكرانيا، تبعتها ردود فعل دولية غاضبة وفرض عقوبات اقتصادية ومالية "مشددة" على موسكو.