الساعة 00:00 م
الخميس 18 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

مكتبة المعمداني من رُكن ثقافي إلى مقر إيواء للجرحى والمرضى!

"هيئة الأسرى": معاناة الأسرى تتضاعف بسبب البرد القارس

حجم الخط
معاناة الأسرى
رام الله-وكالة سند للأنباء

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إن الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي يعانون من البرد القارس، خاصة مع تواجد معظم السجون بمناطق صحراوية، تتزامن مع درجات حرارة متدنية خلال فصل الشتاء.

وأضافت الهيئة، في بيان، اليوم الاثنين، أن معاناة الأسرى تتضاعف في هذه الأجواء، وخاصة المرضى منهم وكبار السن، في ظل منع الاحتلال إدخال وسائل التدفئة، والملابس والأغطية الشتوية لغرف وأقسام الأسرى.

إضافة إلى منع الأهالي من إدخال أبسط الاحتياجات الشتوية لأبنائهم، وإجبار الأسرى على شراء مستلزماتهم الشتوية من "كانتين" السجن، بجودة متدنية، وأسعار مرتفعة، مستغلة حاجتهم الماسة لها، في ظل البرد الشديد.

وطالبت الهيئة المؤسسات الحقوقية والإنسانية الدولية، بالتدخل من أجل توفير الاحتياجات الشتوية للأسرى، وزيارة السجون، والاطلاع على الحالة المأساوية التي تتفاقم مع دخول فصل الشتاء.

ودعت للضغط على الاحتلال الإسرائيلي لإدخال مستلزمات التدفئة للأسرى الفلسطينيين، حسب ما نصت عليه وكفلته المواثيق الإنسانية والمعاهدات الدولية.

ويعتقل الاحتلال في سجونه قرابة الـ 4700 أسير فلسطيني؛ بينهم 29 أسيرة غالبيتهن في سجن "الدامون"، و150 طفلًا قاصرًا موزعين على سجون" "عوفر، "مجدو"، و"الدامون"؛ بينهم 3 طفلات، بالإضافة لأكثر من 800 أسير ضمن "الاعتقال الإداري".