الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

زيت اللوز المر لحل مشاكل البشرة

حجم الخط
زيت اللوز المر
بيروت - وكالات

زيت اللوز المر، أحد أفضل الزيوت المهمّة للبشرة لما يحتويه من فيتامينات ومعادن كثيرة، وتتنوع استخداماته وفوائده للبشرة بحسب الغرض من استخدامه، ونوع المشكلة التي تعاني منها، إليك أهم فوائده لصحة بشرتك وجمالها.

ترطيب وتغذية البشرة

يمتاز زيت اللوز المر بقدرته على ترطيب البشرة بعمق، لما يحتويه من عناصر مفيدة للجلد؛ فهو غني بالفيتامينات مثل فيتامينات E-A-B والزنك، ما يجعل البشرة تبدو رطبة وصحية ومتوهجة.

ويمتاز بسهولة امتصاصه، وقدرة زيت اللوز المر على الحفاظ على رطوبة البشرة لأطول فترة ممكنة، كما وُجد أن تدليك البشرة بزيت اللوز المر من شأنه أن يساهم في تغذية البشرة وترطيبها ومنحها الإشراقة الطبيعية التي نطمح لها جميعاً.

يدخل زيت اللوز في صناعة العديد من المستحضرات الدوائية المفيدة في علاج الصدفية والأكزيما؛ نظراً لامتلاكه الخواص المرطبة والمضادة للالتهاب والمهدئة للبشرة.

مقاومة علامات التقدم بالسن

استُخدِمَ زيت اللوز في الطب الصيني القديم؛ لقدرته على تقليل الندبات، كما ذكرت الدراسات أن زيت اللوز قد يكون علاجاً فعالًا في التقليل من ظهور علامات التمدد على الجلد، والتقليل من ظهور الندب؛ كونه يزخر بنسبة كبيرة من الأحماض الدهنية التي تساهم في التقليل من مظهر الخطوط الدقيقة ومحاربة التجاعيد بفعالية مع الاستعمال المتكرر لها.

ويحتوي زيت اللوز على فيتامين "هـ" الذي يعمل على شد البشرة المترهلة بعد سن الثلاثين.

تفتيح البشرة ومكافحة الهالات السوداء

يمتاز زيت اللوز المر بقدرته على التقليل من مظهر الهالات السوداء، لاحتوائه على فيتامين هـ، لذا فإن التدليك المستمر لمحيط العينين بزيت اللوز يعطي نتائج رائعة في التخلص من الدوائر الداكنة، إلى جانب التقليل من الانتفاخ والهالات تحت العين.

التقليل من حب الشباب

يحتوي زيت اللوز المر على مجموعة من الأحماض الدهنية التي تعمل على إذابة وإزالة الزيت الزائد الموجود على الجلد، إضافة لاحتوائه على الريتينويد الذي يقلل من ظهور حب الشباب وتحسّن البشرة مع الحفاظ على صحتها ونضارتها.