الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

محدث بالفيديو مواجهات واعتقالات في الضفة الغربية

حجم الخط
اقتحامات إسرائيلية ليلية في الضفة الغربية.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، سبعة شبان فلسطينيين، عقب اقتحام وتفتيش منازل المواطنين في عدة محافظات بالضفة الغربية؛ قبل أن يتم نقل المعتقلين لجهات غير معلومة.

ففي بيت لحم قالت مصادر محلية، إن جيش الاحتلال اعتقل الشابين بلال كليب، من منزله في منطقة "جبل النواورة" وإيهاب زواهرة عقب اقتحام منزل عائلته في منطقة "الكركفة".

وداهم جيش الاحتلال مخيم الأمعري للاجئين جنوب غرب مدينة رام الله، وسط الضفة، واعتقل ثلاثة شبان؛ عرف من بينهم الشاب مجاهد جاد الحق حمّاد، عقب اقتحام وتفتيش منازل عائلاتهم.

وذكرت مصادر إعلامية أن مقاومين فلسطينيون أطلقوا النار على آليات وجيش الاحتلال خلال اقتحام مخيم الأمعري، واندلعت مواجهات في المخيم؛ دون أن يبلغ عن إصابات.

وذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، أن فلسطينيين ألقوا الليلة الماضية، "عبوة ناسفة" صوب حاجز "الجلمة" العسكري، قرب جنين، شمال الضفة، "ولم تقع إصابات في الحادث".

ودهم جيش الاحتلال أطراف مخيم جنين للاجئين، وبلدة جبع جنوبي مدينة جنين؛ ما أدى لاندلاع مواجهات تخللها إطلاق نار على الاحتلال من قبل مقاومين في المخيم.
 


ونوهت مصادر فلسطينية، إلى أن مقاومين تصدوا لآليات الاحتلال وبادروا بإطلاق النار عليها بمنطقة مخيم جنين ومحيطه، في وقت تم تفعيل صافرات الإنذار في المخيم.
 


واقتحم جيش الاحتلال، أيضًا، مخيم عين السلطان للاجئين في مدينة أريحا، شرق الضفة الغربية.

واستهدف مقاومون فلسطينيون، فجر اليوم، آليات وجيش الاحتلال بإطلاق نار في منطقة "بيت زعتة" القريبة من بلدة بيت أمر، شمالي مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية.

وفي السياق، صرح المتحدث باسم جيش الاحتلال، بأن "قوات الجيش اعتقلت خلال الليل 7 فلسطينيين من أنحاء الضفة الغربية، وصادرت ذخيرة". منوهًا إلى تعرض جيش الاحتلال لإطلاق نار في جبع قضاء جنين.

وأعلن جيش الاحتلال اعتقال مواطن فلسطيني، من مخيم الدهيشة للاجئين، جنوب شرقي مدينة بيت لحم. زاعمًا العثور على قطعتي سلاح من طراز "M16" في المنزل بعد تفتيشه.

وأوضح مراسل "وكالة سند للأنباء" في بيت لحم، أن الاحتلال اقتحم مخيم الدهيشة، فجر اليوم، واعتقل الشاب أشرف محمد حسن زغاري (29 عامًا)، عقب تفتيش منزله والعبث بمحتوياته.

واندلعت مواجهات "عنيفة"، وفق مراسلنا، مع جيش الاحتلال أسفرت عن إصابة شاب بعيار معدني مغلف بالمطاط في قدمه. مبينًا أن جنود الاحتلال أطلقوا قنابل الغاز المُدمع والرصاص الحي والمطاطي بكثافة خلال المواجهات.

وقال نادي الأسير الفلسطيني، إنه منذ مساء أمس الثلاثاء، وحتى فجر اليوم الأربعاء، اعتقل الاحتلال 13 مواطنًا، على الأقل.

وتوزعت عمليات الاعتقال، وفق تصريح نادي الأسير، على محافظات: بيت لحم، أريحا، رام الله والبيرة، القدس، وطوباس.