الساعة 00:00 م
الخميس 18 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

مكتبة المعمداني من رُكن ثقافي إلى مقر إيواء للجرحى والمرضى!

تطويل الشعر بدون خلطات أو زيوت

حجم الخط
تطويل الشعر
بيروت - وكالات

تفضل الكثير من النساء الشعر الطويل، وتسعى لذلك من خلال استخدام خلطات طبيعية أو زيوت، ولكن إن كنتِ تبحثين عن طرق أخرى أكثر فعالية لتطويل الشعر تعبيراً عن الجمال والأنوثة، فيمكنك أن تستعيني بالعديد من الطرق والحيل اليومية بعيداً عن أي مستحضرات.

تطويل الشعر بقصه وتسريحه

احرصي على تصفيف شعرك برفق، خاصة إن كان مبتلًا، ويُفضل أن تجففيه بمنشفة قطنية قبل تصفيفه، ويقول خبراء التصفيف إن الطريقة المثلى لتصفيف الشعر تكون بالبدء من الأطراف، ثم الصعود تدريجياً بعد فك التشابك لأعلى.

صففي الشعر من الداخل لا الطبقة الخارجية فحسب، كما أن تدليك فروة الرأس لمدّة تتراوح بين الخمس والعشر دقائق يعزّز نشاط الدورة الدموية، ممّا يساعد في تعزيز نموّ الشعر جيداً، وذلك بعد التخلص من نهايات الشعر المتقصف التي تدمر شعرك وتضعفه وتؤدي لفقد الشعر لحيويته ولمعانه وكثافته.

ويؤكد خبراء التجميل أنه يجب قص أطراف الشعر كل ستة إلى ثمانية أسابيع لتمنحي شعرك فرصة للتغذية الجيدة والتجدد.

ونذكّرك أن تسريحة ذيل الحصان الكلاسيكي تساعد في الحفاظ على ألياف الشعر وتجميعه في قطعة واحدة، وبالتالي تعزيز نموه، كما أن تشقير الشعر وتكرار صبغه يضعف الشعر، وكلما قللتِ من العلاج الكيميائي، تمكنتِ من تطويل شعرك بسرعة.

تطويل الشعر أثناء النوم

دقيقتان فقط من تمشيط شعرك قبل النوم تسمحان بتوزيع الزيوت الطبيعية في شعرك، ولكن عليك استخدام فرشاة خشبية لكي تدلك فروة رأسك قليلًا فتنشط الدورة الدموية، وتمكنك من تقوية فروة رأسك وتطويل شعرك في وقت قصي.

تحتاجين أيضاً لتبديل غطاء وسادتك للساتان أو الحرير، فهو يساعد على تجنب التشابك وتكسر الأطراف وزيادة فرصتك في تطويل الشعر.

وأثبتت الدراسات أن النّوم هو الوقت الذي يقضيه الجسم في النّمو، والإصلاح، لذا يجب الحصول على ثمانِ ساعاتٍ من النوم لتطويل الشّعر.

تطويل الشعر بالاستحمام

هناك عدة عادات أثناء الاستحمام ستمكنك من الحصول على شعر طويل، أولها عدم استخدام الماء الساخن الذي يضرّ بشرتك وشعرك ضرراً بالغًا.

وننصحك بتقليل درجة حرارة الماء عند غسل شعرك، إذ يساعد الماء البارد على غلق المسام وتقوية شعرك قبل تصفيفه.

لا تنسي أن الغرض من الشامبو هو غسل الأوساخ وتراكم المنتجات، ولكن معظم أنواع الشامبو تحتوي على مواد قاسية على الشعر، مثل السلفات أو ما تسمى بالكبريتات، التي تزيل الزيوت الطبيعية التي تحتاجينها لشعر طويل وصحي، وكذلك لا تتيح للشعر أن يجدد نفسه.

ويُستخدم الشامبو في فروة رأسك فقط، ودعي الرغوة تنزلق على بقية شعرك دون فرك، بينما يزيل الماء بقايا الشامبو، وعليك تذكّر ترطيب شعرك كلما غسلتِه.

ولكي تستعيدي الأطراف الصحية التي تحلمين بها، ركزي على استخدام البلسم الذي يساعد على استبدال الدهون والبروتينات الموجودة داخل الشعرة وخارجها، بشكل أساسي.