الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

حماس: المقاومة لن تسمح لحكومة نتنياهو بتجاوز الخطوط الحمراء

حجم الخط
مقاومة
غزة- وكالة سند للأنباء

قالت حركة "حماس"، مساء اليوم الخميس، إن المقاومة الفلسطينية لن تسمح لحكومة الاحتلال الفاشية الجديدة بتجاوز الخطوط الحمراء والتغول على شعبنا ومقدساتنا.

وأكد الناطق باسم الحركة حازم قاسم في بيان تلقته "وكالة سند للأنباء"، أن السياسات المعلنة لحكومة الاحتلال الجديدة تؤكد فاشيتها تجاه الشعب الفلسطيني والأسرى، وتوسيعها للاستيطان وتطبيق الضم للضفة الغربية، مشددًا أن "إسرائيل" تعبث بصواعق تفجير حقيقية.

ولفت "قاسم" إلى أن هذا الواقع يتطلب الإسراع في بناء جبهة مقاومة بمفهومها الشامل، داعيًا السلطة الفلسطينية إلى إعلان استعدادها للعمل الوطني المشترك لمواجهة التطرف الإسرائيلي المتصاعد.

ومساء اليوم، صادق الكنيست الإسرائيلي رسميًّا على منح الثقة للحكومة الـ 37 برئاسة بنيامين نتنياهو.

ومنذ يوم الثلاثاء، بدأ نتنياهو إلى جانب الاتفاقات الائتلافية مع مختلف الأحزاب المنضوية ضمن معسكر اليمين بقيادته، توزيع الحقائب الوزارية في حزبه استعدادا لأداء اليمين الدستورية.

وخلال الأيام الأخيرة الماضية، توصل نتنياهو إلى اتفاقات ائتلافية مع شركائه في الائتلاف المرتقب لتولي مناصب وزارية في حكومته.

ويضم الائتلاف إلى جانب "الليكود" أحزابًا من أقصى اليمين، ويشمل "عوتسما يهوديت" (قوة يهودية) و"الصهوينية الدينية"، و"نوعم" و"شاس" و"يهدوت هتوراه" الدينيين.