الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

حماس تثمن موقف سلطنة عُمان بمقاطعة "إسرائيل"

حجم الخط
مجلس الشورى العماني
غزة- وكالة سند للأنباء

ثمنت حركة "حماس"، اليوم الجمعة، قرار مجلس الشورى العُماني الأصيل والهادف لتوسيع نطاق المقاطعة للاحتلال الإسرائيلي.

وأكدت "حماس" في بيان تلقته "وكالة سند للأنباء"، أن القرار تعبيرٌ عن أصالة المواقف التاريخية للسلطنة، الداعمة للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

ودعت "حماس"، البرلمانات والمجالس الشورية العربية والإسلامية لاتخاذ ما يلزم من خطوات لتجريم التواصل والتطبيع مع الاحتلال الذي يهدّد مصالح أمتنا، ويرتكب المزيد من الجرائم والانتهاكات بحق الفلسطينيين والمقدسات الإسلامية والمسيحية.

وفي 26 ديسمبر/كانون الأول الجاري، وافق مجلس الشورى العماني بالإجماع على إحالة المادة الأولى من قانون مقاطعة "إسرائيل" للجنة التشريعية والقانونية لاستيفاء الجوانب القانونية والاجرائية للتصويت عليه.

وفي الأشهر الأخيرة، مارست "إسرائيل" ضغوطًا على سلطنة عمان، للسماح لشركات الطيران الإسرائيلية، باستخدام أجوائها للمرور إلى الشرق الأقصى.

وأتت هذه الضغوطات بعد سماح السعودية لشركات الطيران الإسرائيلية باستخدام أجوائها، في يوليو/ تموز الماضي، خلال زيارة الرئيس الأميركي جو بايدن إلى "إسرائيل" والسعودية.

ولا توجد علاقات دبلوماسية رسمية بين عُمان و"إسرائيل"، بعد تطبيع الإمارات العربية المتحدة والبحرين والمغرب، والسودان علاقاتها مع الاحتلال الإسرائيلي.