الساعة 00:00 م
الثلاثاء 07 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.7 جنيه إسترليني
5.28 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.74 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

قطر تدين خطط الحكومة الإسرائيلية لتوسيع الاستيطان

حجم الخط
قطر
الدوحة-وكالة سند للأنباء

أعربت دولة قطر، اليوم الجمعة، عن إدانتها واستنكارها الشديد لخطط الحكومة الإسرائيلية للتوسع الاستيطاني بالأراضي الفلسطينية، ومحاولاتها المستمرة لتهويد القدس والمسجد الأقصى.

وقالت وزارة الخارجية القطرية في بيان مكتوب، إن هذه الخطط تشكل انتهاكًا صارخًا لميثاق الأمم المتحدة ومبادئ القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، واعتداء فاضحًا على حقوق الشعب الفلسطيني.

وعبرت الوزارة عن انزعاج دولة قطر البالغ من تأثير هذه الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة على صعيد تقويض الجهود الدولية المكرسة لحل الدولتين.

وطالبت المجتمع الدولي بتحمل مسؤوليته في ضمان وقف إسرائيل لسياستها الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وجددت الوزارة موقف قطر الثابت تجاه القضية الفلسطينية العادلة والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وإقامة دولة مستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها "القدس الشرقية".

وعقدت الحكومة الإسرائيلية الجديدة برئاسة بنيامين نتنياهو، اليوم الجمعة، اجتماعها الأول بحضور الوزراء الجدد، بعد مصادقة الكنيست على منح الثقة لها.

وأصدر حزب الليكود الذي يتزعمه نتنياهو يوم الأربعاء المبادئ التوجيهية لسياسة الحكومة الجديدة، وكان أولها أنه "سيقدم ويطور الاستيطان في جميع أنحاء الأراضي الفلسطينية.

وردا على ذلك، أكدت السلطة الفلسطينية أن الصراع الفلسطيني الإسرائيلي لا يمكن حله إلا من خلال إقامة دولة فلسطينية عاصمتها "القدس الشرقية".

ويعتبر المجتمع الدولي المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية غير شرعية وعقبة أمام السلام مع الفلسطينيين.