الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"شهد".. الشهيدة والمولودة اليتيمة!

أداة لمشاهدة الفيديوهات بدون توقف

حجم الخط
resize.jpg
دبي-وكالة سند للأنباء

ينزعج الكثير من المستخدمين عند محاولة مشاهدة مقطع فيديو مع وجود اتصال إنترنت بطيء يتم مشاركته مع مجموعة من المستخدمين الآخرين.

 لكن قريبا سيصبح الحل متوفر، بعد أن توصل فريق من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا MIT الآن إلى أداة لمساعدة العديد من الأشخاص على مشاركة اتصال الواى فاي المحدود.

ووفقا لموقع Engadget، الأمريكي، طور فريق من مختبر علوم الحاسوب والذكاء الاصطناعي (CSAIL) نظام Minerva الذى يحلل مقاطع الفيديو قبل تشغيلها.

ويأتي ذلك، للتحقق من مدى تأثرها باللعب بجودة أقل، إذ تعمل البروتوكولات التقليدية لمشاركة شبكة "الواى فاى" على تقسيم عرض النطاق الترددي المتاح ببساطة حسب عدد المستخدمين.

فإذا كنت تحاول مشاهدة مباراة رياضية عالية الدقة على تلفزيونك على سبيل المثال ويحاول أحد أطفالك مشاهدة الكارتون على هاتفه الذكي، فسيتم تخصيص نصف عرض النطاق الترددي المتاح لكل منكم.

وهذا، سيؤثر على الفيديو الذي تشاهده، فالفيديوهات سريعة الحركة مثل الأحداث الرياضية تعاني أكثر من النطاق الترددي المنخفض مقارنةً بالأنواع الأخرى من مقاطع الفيديو.

يمكن لأداة Minerva أيضا تحليل مقاطع الفيديو في مرحلة دون اتصال لمعرفة أيهما سيستفيد من تخصيص المزيد من النطاق الترددي.

ويمكن كذلك، تقديمه باستخدام نطاق ترددي أقل دون معاناة الجودة، إذ يقوم البروتوكول بعد ذلك بتعيين النطاق الترددي بناءً على احتياجات المستخدمين المختلفين.

 ويضبط نفسه بمرور الوقت استجابةً لمحتوى الفيديو الجاري تشغيله.