الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

28 عملاً مقاوماً في الضفة خلال الـ24 ساعة الأخيرة

حجم الخط
المقاومة الفلسطينية
رام الله - وكالة سند للأنباء

سجلت الضفة الغربية، 28 عملاً مقاوماً خلال الـ24 ساعة الأخيرة، بينها 8 عمليات إطلاق نار.

ووثق مركز المعلومات الفلسطيني "معطى"، تفجير 5 عبوات ناسفة، وإلقاء زجاجة حارقة صوب قوات الاحتلال، والتصدي لاعتداءين للمستوطنين، إلى جانب تحطيم مركبتين تابعتين للمستوطنين.

وامتدت المواجهات مع قوات الاحتلال إلى 10 نقاط في الضفة، منها مواجهات قرب حاجز بيت إيل، ومستوطنة بيت حورون، وبلدة بيت ريما برام الله، تخللها إلقاء عبوات ناسفة والتصدي لاعتداءات المستوطنين ورشق الحجارة.

واستهدف مقاومون جنود الاحتلال بعمليات إطلاق نار كثيفة، أثناء اقتحامها بلدة كفر دان في جنين، إضافة إلى استهداف آليات الاحتلال بالزجاجات الحارقة، وإطلاق نار تكرر أكثر من مرة قرب معسكر سالم ودوار فرعون.

واندلعت مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال في مناطق متفرقة بجنين، منها بلدة السيلة الحارثية، وبلدة برقين، تخللها عمليات إطلاق نار من مقاومين.

وفي نابلس، استهدف مقاومون قوات الاحتلال في أكثر من منطقة، وهي جبل جرزيم، وشارع القدس، وحي المخفية، بينما تصدى الفلسطينيون لاعتداءات المستوطنين في عينابوس وحطموا مركباتهم.

وطالت المواجهات العنيفة مع قوات الاحتلال مناطق في محافظة بيت لحم، وهي حوسان، وكيسان، إلى جانب مواجهات منفصلة في بلدة بيت أمر بالخليل، تخللها إلقاء عبوات ناسفة وإطلاق نار ورشق بالحجارة.