الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

مقاومون يستهدفون آليات الاحتلال..

محدث جيش الاحتلال يعترف بإصابة أحد جنوده خلال اقتحام جنين

حجم الخط
اقتحام جنين
جنين - وكالة سند للأنباء

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم، إصابة أحد جنوده بجراح، خلال اقتحام مخيم جنين للاجئين الفلسطينيين، شمال الضفة الغربية.

واقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال، صباح اليوم الثلاثاء، مدينة جنين ومخيمها، بعد تسلل وحدات إسرائيلية خاصة "مستعربون" إلى المخيم.

وحذرت قوات الاحتلال، الصحفيين وطواقم الإسعاف من التنقل والتحرك في المناطق المتواجدة فيها.

وأوردت مصادر محلية أن مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال في عدة مناطق من مدينة جنين ومخيمها.

وصرح المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، بأن أحد الجنود "أصيب بجروح طفيفة جراء شظايا عبوة خلال المداهمات في جنين".

وأفاد الجيش وفق "معاريف"، أن قواته إلى جانب الشاباك وعناصر حرس الحدود قاموا بنشاط ليلي في عدة مناطق بالضفة شملت منطقة كفل حارس (سلفيت) والعيزرية (القدس) والشوفة ونزلة عيسى وكفر عبوش في طولكرم.

وذكر موقع "واللا الإخباري" الإسرائيلي، أنه خلال اقتحام الجيش الإسرائيلي مدينة طوباس وقعت اشتباكات مسلحة مع مقاومين فلسطينيين؛ ولم يبلغ عن وقوع إصابات.

وفي السياق، تصدت فصائل المقاومة الفلسطينية، فجر وصباح اليوم الثلاثاء، لجيش الاحتلال وقواته الخاصة التي اقتحمت أكثر من منطقة في محافظة جنين، شمال الضفة الغربية، باستهداف آلياته بالرصاص.

وأعلنت "كتائب القسام"، الجناح العسكري لحركة "حماس"، عن استهداف آليات الاحتلال في محيط "حي المصاروة" بإطلاق كثيف ومتتالي للرصاص.

وقالت "سرايا القدس- كتيبة جنين"، إن "مجاهديها استهدفوا قوات الاحتلال في محيط مخيم جنين بصليات كثيفة ومتتالية من الرصاص"، لا سيما شارع الناصرة وحي المصاروة.

وبهذا الصدد، قررت مديرية التربية والتعليم في جنين تأخير بداية دوام المدارس في المدينة حتى الساعة التاسعة، حفاظاً على سلامة الطلبة.

وخلال ساعات الصباح الأولى، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد الطفل آدم عياد (15 عاماً) بعد إصابته برصاصة في الصدر، خلال المواجهات المندلعة في مخيم الدهيشة بمدينة بيت لحم.